السجن سنة لـ14 متهما باستعراض القوة وفرض السيطرة في الإسكندرية - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 11:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن سنة لـ14 متهما باستعراض القوة وفرض السيطرة في الإسكندرية

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية
عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:33 م
عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود عبدالعاطي مبارك، اليوم الثلاثاء، بالسجن لمدة سنة مع الشغل، لـ14 شخصًا؛ لاتهامهم بإثارة الشغب واستعراض القوة والعنف بالأسلحة البيضاء والشوم، وذلك في القضية المقيدة برقم 6336 لسنة 2022 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية، يفيد ورود بلاغًا حول نشوب مشاجرة بين 14 شخصًا، وقيامهم باستعراض القوة وممارسة العنف ضد بعضهم البعض، وذلك أثناء تواجدهم في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، ورود بلاغًا من الأهالي لشرطة النجدة، حول نشوب مشاجرة باستخدام الأسلحة وقيام كل من: "ك.ع.خ"، و"ك.خ.ف"، و"إ.ن.إ"، و"إ.ج.م"، و"ا.س.ال"، و"م.ج.م"، و"ا.ع.خ"، و"ال.ا.ا"، و"ي.ع.م"، و"ع.ا.خ"، و"ا.ف.م"، و"م.ف.م"، و"ي.ال.ح"، و"ا.ع.ا"، والتعدي كلٍ منهم على الأخر مستخدمين أسلحة بيضاء وعصي وشوم.

وأوضحت التحقيقات أن التشاجرة أسفرت عن حالة من الفزغ بين سكان المنطقة، وقيام أصحاب المحال التجاري بغلقها خشية حدوث تلفيات بها، وذلك بسبب خلافات سابقة بين الطرفين؛ لرغبة كل طرف منهم في بسط سطوته علي الطرف الآخر وأهالي منطقة "الوسية".

وبتقنين الإجراءات وضبط المتهمين تم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة، قررت حبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد سامح سعد الدين محمد، وعبد العاطي مسعود شعلة، وسكرتير الجنايات، محمد عثمان.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك