رئيس هيئة التأمين الصحي تفتتح لجنة العصب المتناثر بمستشفى مبرة أسيوط - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس هيئة التأمين الصحي تفتتح لجنة العصب المتناثر بمستشفى مبرة أسيوط

أسماء سرور:
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 9:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 9:24 م


افتتحت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحي، اليوم الأربعاء، لجنة العصب المتناثر MS لمرضى التصلب المتناثر للجهاز العصبي، واكتشاف الإعاقة الحركية والذهنية، بفرع التأمين الصحي بمحافظة أسيوط بمستشفى مبرة أسيوط للتأمين الصحي.

وقالت عبد الحميد، إن الوحدة تم إنشاؤها بإشراف خبراء المخ والأعصاب، فضلاً عن تزويدها بأخصائيين في العلاج النفسي والسلوكي والمعرفي، لافتة إلى أن هذا الافتتاح جاء بعد توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للتأمين الصحي، والجمعية المصرية للتصلب المتعدد لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي في مجال أمراض التصلب المتعدد.

وأكدت أن الحكومة تعمل على تطوير منظومة الرعاية الصحية على مستوى الجمهورية، وتوفير خدمات طبية متميزة ومتكاملة لمرضى الأمراض الحرجة، بالإضافة إلى المرضى الذين يعانون من التصلب المتعدد MS، وتوجيه الرئيس بالاهتمام بذوي الإعاقة وحرصه علي تقديم أفضل سبل الخدمات الأجتماعية والتامينية والرعاية الطبية لهم.

واستمعت إلى آراء الحالات والمواطنين، لمعرفة مدي رضاهم عن الخدمة المقدمة لهم.

و تفقدت رئيس الهيئة الأعمال الإنشائية الجارية الخاصة بتطوير مستشفى مبرة أسيوط، بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بعد 14 عامًا من توقفها عن العمل.

ومن جانبه، استقبل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط بمكتبه، الدكتورة سهير عبد الحميد، موضحة أنها الزيارة الثانية للمحافظة بعد توليها المنصب
وتستمر لمدة يومين.

وأكد المحافظ على الدور الذي تقوم به المستشفيات التابعة للتأمين الصحي، في تقديم الخدمة الطبية إلى المواطنين، موضحًا أن الدولة تسعى جاهدة إلى تطوير المنظومة التابعة لهيئة التأمين الصحي؛ ليتمكن المواطن من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها من الخدمات.

وقال نور الدين إن المحافظة لا تدخر جهدًا نحو تقديم كل سبل الدعم لتطوير القطاع الصحي، وخاصة منظومة التأمين الصحي التي تتحمل العبء الأكبر؛ نظراً لكثافة أعداد المرضى المترددين عليها، وذلك من خلال متابعة المستشفيات والعيادات وحل المشكلات التي تواجه المرضى وتذليل المعوقات والاهتمام برفع مستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل الهيئة في خدمة أهل الصعيد.

من جانبها وجهت عبد الحميد، الشكر للمحافظ على دعمه وتعاونه المستمر مع هيئة التأمين الصحي وكل المؤسسات التابعة لوزارة الصحة، فضلاً عن المساهمة الفعالة في المبادرات الصحية لخدمة مواطني أسيوط، لافتة إلى التوسع في إنشاء عيادات للتأمين الصحي.

وأشارت إلى أن الصعيد ومستشفياته ومرضى الصعيد من أهم أولوياتها، للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة لهم، وذلك طبقًا لتعليمات وزير الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وتوجيهات القيادة السياسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك