آمنة نصير عن «خليها تعنس»: أشعر بالمرارة والزلزلة النفسية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آمنة نصير عن «خليها تعنس»: أشعر بالمرارة والزلزلة النفسية

دينا النجار
نشر في: الأربعاء 30 يناير 2019 - 8:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 يناير 2019 - 8:44 م

•قلة التربية سبب الحملة وكان يمكن استبدالها بـ«أرجوك سترها»

علقت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، وعضو مجلس الشعب، على إطلاق حملة «خليها تعنس»، قائلة إنها تشعر بشيء من المرارة والانزعاج من هذه الحملة.

وأضافت في لقائها ببرنامج «صوت الناس»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن المستجدات القبيحة على ألسن الشباب تشعرك بالزلزلة النفسية، معقبة: «إيه اللي جرالنا، يعني لما تقولي خليها تعنس هديهالك الدنيا مش واقفة عليك، وأنت لو خدتها بلغتك دي مش هتعززها».

وأوضحت أن الأسر تكّرم الفتيات، وتؤهلهم لفتح البيوت واصفة الفتيات بالجواهر، متابعة: «مش هديلك جوهرة تبهدلها، ولو معترض على تكاليف الزواج كان ممكن يقول أرجوك سترها أو رفقًا بالشباب مش خليها تعنس».

وأكدت على ضرورة استعادة اللغة الجميلة والمفردات الجيدة التى تعود بنا إلى تراثنا الجميل، والموروثات الدينية والإنسانية، لافتة إلى عوامل كثيرة خلف هذه الحملات على رأسها قلة التربية والاستخدام السيء والخاطئ للتكنولوجيا الحديثة والعالم الافتراضي.

وأطلق عدد من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي حملة بعنوان «خليها تعنس»؛ للاعتراض على ارتفاع تكلفة الزواج، وذلك على غرار حملة «خليها تصدي»، والتي أطلقها البعض للاعتراض على أرتفاع أسعار السيارات.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك