مستثمرون يطالبون بالإسراع فى تفعيل اللجنة العليا للتنشيط السياحى لوضع رؤية مستقبلية للقطاع - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستثمرون يطالبون بالإسراع فى تفعيل اللجنة العليا للتنشيط السياحى لوضع رؤية مستقبلية للقطاع

مستثمرون يطالبون بالإسراع فى تفعيل اللجنة العليا للتنشيط السياحى لوضع رؤية مستقبلية للقطاع
مستثمرون يطالبون بالإسراع فى تفعيل اللجنة العليا للتنشيط السياحى لوضع رؤية مستقبلية للقطاع
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 1:27 م | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 1:27 م

طالب مستثمرو السياحة بضرورة الإسراع بتفعيل اللجنة العليا للتنشيط والتسويق السياحى التى وافق المهندس شريف اسماعيل على تشكيلها مؤخرا خلال لقائه بمستثمرى السياحة بمدينة شرم الشيخ لوضع رؤية مستقبلية للقطاع وفقا للمتغيرات العالمية التى تحدث فى العالم.
وتضم اللجنة وزيرى السياحة والطيران و3 محافظين هم «جنوب سيناء، والبحر الأحمر، والأقصر» علاوة على 7 مستثمرين من بينهم 3 رؤساء لجمعيات الاستثمار السياحى بالمحافظات الثلاث.
كان وزير السياحة يحيى راشد قد أعلن أنه سيقوم باختيار أعضاء اللجنة من المستثمرين وسيعرض الاسماء المقترحة على رئيس الوزراء. ومازال الوزير يفاضل بين المستثمرين الذين سيختارهم للانضمام إلى اللجنة العليا للتنشيط والتسويق السياحى.
وطالب حسام الشاعر نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر بضرورة الإعلان عن تشكيل لجنة التسويق والتنشيط السياحى التى وافق عليها المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء خلال اجتماعه الاخير مع مستثمرى السياحة بشرم الشيخ.
وأشار إلى أن مهام هذه اللجنة هى وضع الخطط التسويقية والترويجية للمقصد السياحى المصرى بالخارج، لافتا إلى أن اللجنة من المقرر أن تعقد اجتماعا شهريا لوضع الخطة المستقبلية للترويج السياحى خلال الفترة القادمة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة لمصر فى أقرب وقت ممكن.
وأضاف أن رئيس الوزراء استعرض معهم أهم المؤشرات حول الموسم الحالى للسياحة والأهداف المطلب تحقيقها هذا العام وكيفية التغلب على بعض المشاكل التى تواجهه وكذلك كيفية الارتقاء بمنظومة العمل داخل هذا القطاع الهام خلال الفترة المقبلة.
وكان وزير السياحة يحيى راشد قد شكل مؤخرا لجنة للتسويق السايح لمدينة شرم الشيخ بهدف العمل على فتح أسواق جديدة لمدينة شرم الشيخ، تضم اللجنة كلا من وجيه رمزى عن فنادق دريمز ورامى رزق الله، وفنادق سافوى، وجيفارا الجافى عن فنادق الجافى، وبيتر ناثان من فنادق كيروسيز، وأحمد حسن من شركة صن أنترناشيونال.
وأكد وزير السياحة أنه جار العمل على طرق أسواق بديلة مثل دولة كازاخستان وهى تصدر650 ألف سائح سنويا، وطالب من اللجنة دراسة خطوط شركات الطيران التى يمكن أن تطير من حوالى 7 مدن داخلية لكازاخستان.
وأشار إلى أن الوزارة على استعداد لدعم الطيران وعمل حملات تنشيطية للترويج لمدينه شرم الشيخ بكازاخستان والهند وأيضا السوق الصينية وهو من أكبر الاسواق المصدرة للسياحة حوالى 120 مليون سائح سنويا.
وطلب العمل على دراسة متطلبات السوق الصينية وعوامل جذب السائح الصينى لشرم الشيخ مثل التسوق والمناطق الترفيهية وأن الوزارة على استعداد لعمل حملة ترويجية لشرم الشيخ فى الصين بعد دراسة السوق.
وأكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أن هذه اللجنة مكلفة بوضع خطة تسويقية وكذلك أجندة سياحية للعام الجارى ومناقشة هذه الخطة مع وزارة السياحة وهيئة التنشيط للموافقة عليها مقدما ويتم تمويلها بمشاركة القطاع الخاص فى إدارة وتمويل هذه الفعاليات والاعلان عنها فورا بجانب تكليفها بتحفيز ومراجعة برامج الطيران من المدن الجالبة للسياحة إلى شرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك