فيديو.. بنك مصر: نلتزم بقرارات المركزي.. وتأجيل الأقساط 6 أشهر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. بنك مصر: نلتزم بقرارات المركزي.. وتأجيل الأقساط 6 أشهر

بنك مصر
بنك مصر
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 30 مارس 2020 - 3:29 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 مارس 2020 - 3:29 ص

قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، إن بنك ناصر مواكب للبنك المركزي في كل شيء، وخصوصًا في الأمور التي من شأنها التخفيف على المواطنين، مضيفًا: «البنك في الأساس بيت المال ويتبع لوزارة التضامن ومُنشأ بقرار من عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية».

وأضاف «فاروق» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المُذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن بنك ناصر ملتزم بمبادرة البنك المركزي، من خلال تأجيل الأقساط للعملاء لمدة 6 أشهر، وتقديم التسهيلات لأصحاب المعاشات.

وأشار إلى تأجيل القروض الصغيرة للأفراد، والشركات المتناهية الصغر، التي تراقب عليها هيئة الرقابة المالية، مؤكدًا على الالتزام بقرارات البنك المركزي.

وقرر البنك المركزي لفترة مؤقتة وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بواقع 10 آلاف جنيه مصري للأفراد و50 ألف جنيه مصري للشركات (ويستثنى من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها).

وأضح المركزي - في بيان له أمس الأحد - أنه تقرر أيضا وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع خمسة آلاف جنيه مصري، ومن المعروف أن البنوك تقوم بتعقيم، وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك