بعد رفع بدل المهن الطبية 75%.. أمين نقابة الأطباء يطالب بزيادة «حقيقية» لبدل العدوى - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بعد رفع بدل المهن الطبية 75%.. أمين نقابة الأطباء يطالب بزيادة «حقيقية» لبدل العدوى

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
محمد فتحي
نشر فى : الإثنين 30 مارس 2020 - 10:21 ص | آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 12:08 م

قال إيهاب الطاهر، أمين عام نقابة الأطباء، إن الزيادة الصافية التي جاءت في قرارات الرئيس السيسي لأعضاء المهن الطبية -بعد خصم الاستقطاعات- ستتراوح بين 250 إلى 400 جنيه فقط، طبقا للفئة الطبية المستحقة.

وأضاف الطاهر، في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن هذه الزيادات إن كانت جزءا من حزمة إجراءات أخرى تتضمن زيادة حقيقية في بدل العدوى؛ "سيكون الأمر جيدا"، أما إذا كانت تقدير الدولة الوحيد لجهود الأطباء؛ "سيكون الأمر محبطا".

وتابع: "في جميع الأحوال، فإننا ملتزمون ببذل العطاء والتضحية في سبيل الوطن خلال تلك اللحظات الدقيقة دون النظر لأي مقابل مهما كان، ولحين انتهاء هذه الغمة عن البلاد".

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2.25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

كما وجه الرئيس بصرف مكافآت استثنائية لجميع العاملين حالياً بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق "تحيا مصر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك