«هيرميس» تعتزم طرح «ڤاليو» فى البورصة خلال 2022 ــ 2023 - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 8:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«هيرميس» تعتزم طرح «ڤاليو» فى البورصة خلال 2022 ــ 2023

محمد فرج:
نشر في: السبت 30 يوليه 2022 - 8:26 م | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2022 - 8:06 ص

علمت «مال وأعمال ــ الشروق» أن المجموعة المالية هيرميس القابضة، استقرت على طرح شركة ڤاليو، منصة الشراء الآن والدفع لاحقا (BNPL)، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، فى بورصة مصر خلال العامين المقبلين.
وبحسب مصدر مطلع، فإن عملية طرح ڤاليو بالبورصة ستتم على الأرجح خلال عام 2023، حيث بدأت العمليات الأولية لتجهيز وتهيئة الشركة داخليا للقيد بسوق المال، لافتا إلى أن تحسن السوق قد يُعجل بخطة الطرح لنهاية العام الجارى.
وكانت هيرميس، أعلنت الأسبوع المنقضى، عن ترك وليد حسونة منصب الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة، على أن يتفرغ لمهام الرئيس التنفيذى لشركة ڤاليو، وذلك للمساهمة فى تأهيل الشركة للطرح العام أو الخاص على «المدى المتوسط»، بحسب بيان للشركة.
وأشار المصدر إلى أن بيع حصة أقلية من ڤاليو لمؤسسة عالمية، وطرح أسهم الشركة فى سوق المال، هو المخطط الأقرب للتنفيذ حتى الآن، مشددا على أن المجموعة المالية هيرميس منفتحة على جميع المقترحات التى من شأنها جذب استثمارات تساعد ڤاليو على مواصلة النمو، وتحولها لعلامة تجارية كبرى بالمنطقة.
«هيرميس» اتخذت قرارا نهائيا بطرح ڤاليو فى سوق المال المصرى، على أن يتبعها لاحقا قيد الشركة فى أسواق عالمية» ــ أضاف المصدر.
يشار إلى أن شركة ڤاليو أعلنت فى يونيو الماضى، عن بيع حصة تقدر بـ4.99% من أسهمها، لفواز عبدالعزيز الحكير، وسلمان عبدالعزيز الحكير، وعبدالمجيد عبدالعزيز الحكير، مقابل 12.4 مليون دولار، وهو ما يُعنى وصول الشركة لحجم تقييم يقدر بـ247.4 مليون دولار.
وكانت أمازون قد وقعت اتفاقا مع ڤاليو، مايو الماضى، يتضمن بموجبه شراء الشركة العالمية شهادات إيداع دولية بقيمة 10 ملايين دولار صادرة عن أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة، على أن يكون لدى أمازون خيار استبدال الاستثمار بحصة فى ڤاليو مستقبلا، وذلك بما يعادل 4.255 من رأس المال المصدر لڤاليو.
وبحسب الاتفاق، فإن خيار الاستبدال قابل للتفعيل، قبل تنفيذ أو عند حدوث واقعة طرح مؤهل لڤاليو، سواء فى صورة استثمار مستقل من مستثمرين آخرين، أو بيع أسهم، أو طرح عام أولى وقيد بالبورصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك