السياحة: استمرار صرف الإعانات للعاملين بالقطاع رسالة واضحة بأن الدولة تقف بجانبهم - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

السياحة: استمرار صرف الإعانات للعاملين بالقطاع رسالة واضحة بأن الدولة تقف بجانبهم

أرشيفية
أرشيفية
هدى أمين
نشر في: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 9:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 9:26 م

قالت سهى بهجت، المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة، إن عوائد قرارات الوزراء اليوم ستشجع حركة السياحة الوافدة في الموسم الشتوي، لافتة إلى أن قطاع السياحة من أكثر القطاعات التي تضررت خلال أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة» الذي تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن قرار استمرار صرف الإعانات المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة للعاملين بقطاع السياحة حتى شهر ديسمبر 2020، رسالة واضحة بأن الدولة تقف بجانبهم، وأن لديها رغبة شديدة في الحفاظ على العمالة المؤهلة بجميع القطاعات السياحية المختلفة.

ولفتت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة، إلى أن الحوافز التي أقرتها الحكومة اليوم ستساعد الفنادق والمنشآت السياحية على استعادة نشاطها ولو بشكل جزئي.

وأشادت بقرار استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل2021، قائلة إن هذا القرار سيشجع السائحين للقدوم دون أعباء إضافية عليهم.وأكدت أن تدريب وتأهيل العاملين بقطاع السياحة لن يتوقف خلال أزمة كورونا للاستعداد لعودة للنشاط السياحي من جديد.

وأكدت أن تدريب وتأهيل العاملين بقطاع السياحة لن يتوقف خلال أزمة كورونا للاستعداد لعودة للنشاط السياحي من جديد.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن أن الوزير الدكتور خالد العنانى، عرض مقترحات وتوصيات بمساندة القطاع السياحى على اللجنة الوزارية للسياحة والآثار والتى انعقدت بتاريخ 27 سبتمبر 2020 برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الوزراء المعنيين ورئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وذلك فى ظل دعم الحكومة للقطاع السياحى لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن اللجنة وافقت من حيث المبدأ على المقترحات بشأن سياسات مساندة القطاع وتشجيع السياحة خلال الموسم السياحى الشتوى (من 1 نوفمبر 2020 حتى 30 أبريل 2021)، وقد تم عرض توصيات اللجنة على مجلس الوزراء فى جلسته اليوم الأربعاء 30 سبتمبر2020 و الذى بدوره وافق على الآتي:

1- استمرار الإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان حتى 30 أبريل2021، وذلك استمرارا للموافقة السابقة والتى كانت تنتهى فى 31 أكتوبر2020 ، تشجيعا للسائحين للقدوم الى مصر، خاصة فى ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

2- تطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا ( 20% على الخدمات الارضية و 50% على رسوم الهبوط و الإيواء) فى المطارات الكائنة فى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 أبريل 2021.

3- انتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة حتى شهر ديسمبر 2020.

4- تجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020، و ذلك استمرارا للإرجاء الذى كان قد منحه مجلس الوزراء حتى سبتمبر الجاري.

5- تجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020.

6-إرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة كورونا ليبدأ السداد مجدولاً على فترة مناسبة اعتباراً من يناير 2021.

وأكد الدكتور خالد العنانى أن هذه الاجراءات المتخذة لتشجيع ودعم القطاع السياحى ستكون مقرونة بالاحتفاظ بالعمالة وسداد مستحقاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك