تعيين أول امرأة من أصل أفريقي بمنصب رفيع في شرطة نيويورك - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعيين أول امرأة من أصل أفريقي بمنصب رفيع في شرطة نيويورك

وكالات:
نشر في: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 11:02 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 11:02 ص

أعلنت سلطات مدينة نيويورك أمس الخميس ترقية امرأة من أصل أفريقي إلى منصب رفيع في الشرطة، في خطوة غير مسبوقة تأتي في وقت تستمر الانتقادات الموجهة إلى أجهزة إنفاذ القانون إثر حراك "حياة السود مهمة".

وعين رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو، خوانيتا هولمز رئيسة دورية، ما يجعلها أول امرأة تتولى دور الإشراف على 77 مركز شرطة وأغلبية ضباط إدارة شرطة نيويورك، وهي أكبر قوة داخل بلدية في الولايات المتحدة بحوالى 35000 موظفا.

وقال رئيس البلدية المنتمي إلى الحزب الديمقراطي في مؤتمر صحفي إنه "من المهم للغاية أن تبدو قيادتنا الشرطية مثل مدينة نيويورك، وهذا ما نظهره هنا"، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتابع: "أريد أيضاً أن أشير إلى أن الوقت حان حقا لوجود المزيد والمزيد من النساء في مناصب قيادية في شرطة نيويورك. وبكل تأكيد في قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد".

ومنذ انتسابها إلى الجهاز قبل 30 عاما، تحتل هولمز منذ ديسمبر منصب مسؤولة التواصل مع الجمهور في جهاز الشرطة. وأكدت أن تعيينها جاء في "وقت مضطرب" لقيادة شرطة نيويورك.

وتم اتهام شرطة نيويورك بارتكاب تجاوزات خلال الاحتجاجات الضخمة لحركة "حياة السود مهمة" التي هزت نيويورك في أواخر (مايو) الماضي.

وأشاد اتحاد الشرطة الأكثر نفوذاً في نيويورك، المعادي لدي بلازيو والمؤيد لإعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بتعيين هولمز.

وقال في بيان على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "ضباط شرطة مدينة نيويورك بحاجة ماسة لقادة أكفاء مثل هولمز التي يمكنها أن تصد السياسيين بشكل فعال وتمكننا من القيام بعملنا وتساعدنا على وقف تراجع هذه المدينة إلى الخلف".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك