ارتفاع أسعار النفط على خلفية تقارير عن اعتزام روسيا خفض إنتاجها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 7:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أسعار النفط على خلفية تقارير عن اعتزام روسيا خفض إنتاجها

(د ب أ)
نشر في: الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 2:27 ص | آخر تحديث: الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 2:27 ص

ارتفع سعر النفط الأمريكي إلى حوالي 51 دولار للبرميل في تعاملات بورصة نيويورك للسلع، ليعوض خسائره السابقة، في أعقاب تقرير عن موافقة روسيا على الحاجة لخفض الإنتاج بالتعاون مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن كل الأنظار تتجه إلى قمة مجموعة العشرين التي تبدأ غدا الجمعة في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس حيث من المحتمل أن يناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان سبل تنسيق السياسات النفطية للبلدين، في حين ذكرت تقارير إخبارية أن روسيا والسعودية تبحثان توقيت أي خفض منتظر للإنتاج، وذلك قبل أسبوع من الاجتماع المقرر لدول أوبك وروسيا ودول نفطية أخرى من خارج المنظمة في العاصمة النمساوية فيينا لمناقشة أحوال السوق واحتمالات خفض الإنتاج خلال 2019.

وقد ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بنسبة 4ر2% في نيويورك، ثم انخفضت الزيادة إلى 4ر1% إلى 99ر50 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل.

وكانت الأسعار قد تراجعت في وقت سابق من اليوم إلى أقل مستوى لها منذ أكتوبر 2017.

وارتفع سعر خام برنت القياسي في الأسواق الدولية بواقع 75 سنتا إلى 51ر59 دولار للبرميل تسليم يناير المقبل، والتي ينتهي تداولها اليوم الجمعة، في حين ارتفع سعر تعاقدات تسليم فبراير المقبل بواقع 78 سنتا إلى 87ر59 دولار للبرميل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك