إطلاق المرحلة الثانية من مشروع لم الشمل بين مصر وإيطاليا بداية ديسمبر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إطلاق المرحلة الثانية من مشروع لم الشمل بين مصر وإيطاليا بداية ديسمبر

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة
أحمد كساب
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 1:17 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 1:17 م

كشف وزير القوى العاملة محمد سعفان عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع "لم الشمل" بين مصر وإيطاليا ديسمبر 2020ّ.

وقال سعفان في تصريحات له اليوم الاثنين، إن المشروع يستمر لمدة 24 شهرا، ويهدف إلي التواصل مع الأسر المصرية المتواجدة في إيطاليا، أسوة بالمرحلة الأولي للبرنامج، بهدف لم شمل الأسر المصرية التي يعمل عائلها أو أحد أفرادها في إيطاليا، وللحد من الهجرة غير الشرعية.

وتلفى سعفان تقريرا بذلك من الملحق العمالي مجدي حسنين رئيس مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية في ميلانو- إيطاليا، لفت فيه إلى أن فعاليات المشروع سوف تشمل جميع محافظات مصر، وسيتم تدريس اللغة الإيطالية لهم مجانا.

وأوضح حسنين، أنه سيتم إجراء برامج تدريبية أخري تعلم المفردات الأساسية للغة الإيطالية لتمكنهم سهولة الاندماج والانسجام في المجتمع الإيطالي فور وصولهم لإيطاليا.

وتابع الملحق العمالي أن المشروع سوف يبدأ بالقاهرة أوائل ديسمبر 2020 برعاية وزير القوي العاملة، وسفير إيطاليا بالقاهرة وسفير مصر بإيطاليا هشام بدر، بحضور وفد ممثل عن الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلى أن المشروع يهدف للتواصل مع أسرة وعائلة المتواجدون بإيطاليا، فضلا عن أسر وعائلات المصريين المتواجدون في أوروبا بصفة عامة، وأنه نظرا لظروف انتشار فيروس كورونا ستتم الدراسه عن بعد، وتقدم تلك الخدمات مجانا.

وفي نفس السياق، قال الدكتور عيسى اسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا، إن الاتحاد الأوروبي يدعم تلك المبادرة، لافتا أنه يوجد مركز للاتحاد مكتب إداري في منطقة المعادي بالقاهرة.

وأوضح أن نجاح المرحلة الأولى من البرنامج، والتي انتهت في ديسمبر 2019، دفعت الجانب الإيطالي إلى الإسراع في بدء المرحلة الثانية من هذا المشروع، مضيفًا أنه استفاد من المرحلة الأولى ما يقارب من 600 أسرة مصرية تم لم شملهم بعائلتها في إيطاليا، بما جعل الجالية المصرية تتصدر المرتبة الأولى في الاستفادة من هذا المشروع الذي تتعاون فيه الجهات المعنية في كل من مصر وإيطاليا.

وذكر أن الأسر المصرية التي تستفيد من هذا المشروع المهم يتم منحهم إقامات شرعية وتأمينات صحية، لافتا إلى أن الجالية المصرية تتصدر المرتبة الأولى في الاستفادة من هذا المشروع الذي تتعاون فيه الجهات المعنية بالبلدين، مؤكدا أن مصر من بين 10 دول تمول الحكومة الإيطالية مشروع "لم الشمل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك