محمود كبيش: انتهاء التسوية مع حسين سالم برد 5.6 مليار جنيه للدولة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمود كبيش: انتهاء التسوية مع حسين سالم برد 5.6 مليار جنيه للدولة

رجل الاعمال حسين سالم
رجل الاعمال حسين سالم
مصطفى عيد
نشر في: الخميس 31 مارس 2016 - 10:11 م | آخر تحديث: الخميس 31 مارس 2016 - 10:11 م
قال محمود كبيش محامي رجل الأعمال الهارب إلى إسبانيا حسين سالم، إن عملية التصالح مع الدولة انتهت مع جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، برد ما قيمته 5 مليارات و600 مليون جنيه.


وأضاف «كبيش»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن قيمة ما تنازل عنه موكله لصالح الدولة يبلغ ضعف ما تبرع به رجال الأعمال في صندوق "تحيا مصر"، خاصة أنه تنازل عن 78 % من ثروته إلى الدولة وقيمتها المادية نحو 5 مليارات و600 مليون جنيه.

وأشار محامي حسين سالم إلى أن ثروات موكله التي انتقلت للدولة تمثلت في أسهم 4 شركات كان يمتلكها داخل مصر هي: شركة مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء والتي يملكها سالم بالمشاركة مع جهة سيادية، وشركة نعمة للجولف والاستثمار السياحي، وشركة فيكتوريا المتحدة للفنادق، وشركة التمساح للمشروعات السياحية، وفيلتين، ومبلغ مالي قيمته نحو 185 مليون جنيه، إضافة إلى تنازله عن الطائرة الشخصية المتحفظ عليها داخل مصر منذ هروبه في يناير 2011".

وتابع: "تنازل سالم عن تلك الممتلكات جاء حبا في مصر، على الرغم من حصوله على البراءة في جميع القضايا التي تمت محاكمته فيها بعد ثورة 25 يناير، وأن موكله يستطيع العودة إلى مصر حاليا بعد عملية التسوية لكنه لا يرغب في الوقت الحالي بسبب ظروفه الصحية الصعبة".

كانت «الشروق» قد انفردت في الصفحة الأولى من عددها الصادر يوم الأربعاء 9 مارس ببدء محامي حسين سالم في نقل ملكية 78 من ثرواته إلى الدولة، متمثلة في 4 شركات وفيلات وأموال متحفظ عليها داخل مصر وطائرته الخاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك