اللواء سعد أبو ريدة تاريخ من العسكرية والتعمير - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اللواء سعد أبو ريدة تاريخ من العسكرية والتعمير

حاتم الجهمي :
نشر فى : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 8:14 م | آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 8:14 م

تحل اليوم الثلاثاء، الذكرى الخامسة لوفاة اللواء سعد أبو ريدة المحافظ السابق لمحافظة البحر الأحمر، بعدما ساهم بشكل كبير في صناعة اسم وتاريخ تلك المحافظة، لا سيما وأنه تولى هذا المنصب الحساس لفترة طويلة للغاية، شهدت الكثير من اعمال التطوير والتعمير والبناء.

يعد سعد أبو ريدة أحد قادة القوات المسلحة، فلقد أمضى جزءا كبيرا من عمره في خدمة العسكرية المصرية، وكان مثالا للقاىد العسكري الذي يحتذى به، فقد كان من ضباط المدرعات المتميزين.

اللواء سعد أبو ريدة من أبطال سلاح المدرعات بحرب الاستنزاف ونصر أكتوبر العظيم، كان يعمل مع العميد ابراهيم عبد الغفور العربى قائد الفرقة 21 المدرعة وفى نفس عربة القتال المدرعة.

حصل محافظ البحر الأحمر السابق على الدورة 26 أركان حرب بكلية القادة والأركان من يوليو 1974 حتى يوليو 1975، وتولى قيادة الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميدانى، ثم قائدا للمنطقة الغريبة العسكرية، ثم قائدا للجيش الثانى الميدانى.
كان سعد أبو ريدة رياضيا يقود طوابير الرياضة فى أى مكان يخدم به، وكان يتميز بالقدرة على التعمير، فأي منطقة عمل بها، حوله إلى جنة مباني رائعة و أشجار من الزينة الجميلة.

ينتمي اللواء سعد أبو ريدة إلى عائلة تعشق العمل العام، وتمتلك تاريخا من النجاح في خدمة الوطن، فشقيقه الأصغر هو المهندس هاني أبو ريدة عضو المكتبين التنفيذيين بالاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، والرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم.

بعد خروج اللواء سعد أبو ريدة من الخدمة العسكرية عين محافظا للبحر الأحمر لمدة 8 سنوات، قضاها بكل إخلاص وتفاني، وعمل منذ اليوم الأول على تطوير المحافظة الجميلة، لتصبح أحد أهم قبلات السياح في مصر، بفصل التطوير الكبير على مدار السنوات الماضية.

في صباح يوم الاثنين الموافق ٣٠ مارس ٢٠١٥، فاضت روح اللواء سعد أبو ريدة إلى خالقها، بعد صراع مع المرض، وشهدت جنازته حضور لفيف كبير من الشخصيات العامة والعسكرية المصرية، لتودع مصر رجلا من أشجع رجالها العسكريين وأفضل المحافظين في العمل العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك