متحدث التموين: إنتاج نحو 270 مليون رغيف يوميا - بوابة الشروق
الأحد 7 يونيو 2020 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث التموين: إنتاج نحو 270 مليون رغيف يوميا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هديل هلال
نشر فى : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 6:54 م | آخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2020 - 6:54 م

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن مثل؛ الزيت، والسكر، والأرز، والأقماح، والبقوليات بكل أنواع، واللحوم، والدواجن.

وأضاف «كمال» خلال مداخلة هاتفية لـ«نشرة أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الثلاثاء، أن كل المخابز على كل أنحاء الجمهورية تعمل وفقًا للطاقات الطبيعية الخاصة بها والمعدلات المعتادة، لافتًا إلى إنتاج نحو 270 مليون رغيف يوميًا.

وأشار إلى صرف المقررات التموينية على مستوى محافظات الجمهورية، اعتبارًا من الغد، من خلال أكثر من 35 ألف منفذ، مناشدًا المواطنين بعدم التزاحم أو التكالب أمام المنافذ.

وأوضح متحدث الوزارة أن صرف التموين ممتد من يوم 1 أبريل وحتى نهاية الشهر، اعتبارًا من السابعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، مشيرًا إلى أن سلع نقاط الخبز يمتد صرفها منذ الأول من إبريل وحتى يوم 20 بنفس الشهر.

ولفت إلى أن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه بتشكيل غرفة عمليات مركزية داخل الوزارة؛ لمتابعة عملية صرف السلع التموينية ومراقبة الأسواق، إضافة إلى توجيهاته لأجهزة الرقابة وجهاز حماية المستهلك بالمرور على الأسواق والمرور الدوري والميداني على كل المحال التجارية.

وذكر «كمال» أن توجيهات الوزير بالمرور على الأسواق والمحال التجارية؛ للتأكد من توافر السلع، وانتظام صرفها، وإعلان الأسعار، وعدم حجب أي سلع عن التداول أو احتكارها، مؤكدًا أن كل الإجراءات التي قامت بها الوزارة حققت نجاحًا طيبًا واستقرارًا في الأسواق.

وأعلنت شركات الجملة التابعة لوزارة التموين استمرار صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر أبريل المقبل، للبقالين ومنافذ التوزيع بشكل منظم لمنع التكدس أمام مخازن الجملة، تمهيدا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من أول الشهر وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات، وهو 50 جنيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك