جايسي وجيريرو وفارفان يزينون قائمة بيرو في كوبا أمريكا - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جايسي وجيريرو وفارفان يزينون قائمة بيرو في كوبا أمريكا

د ب أ
نشر في: الجمعة 31 مايو 2019 - 3:32 م | آخر تحديث: الجمعة 31 مايو 2019 - 3:32 م

أعلن المدير الفني لمنتخب بيرو الأول لكرة القدم، الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، عن قائمة فريقه الذي يستعد لخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا التي ستنطلق في 14 يونيو المقبل في البرازيل.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن من خلاله الليلة الماضية قائمة بيرو، انتقد جاريكا الاهتمام الكبير الذي توليه الجماهير في أمريكا الجنوبية بالكرة الأوروبية في الوقت الذي يقللون فيه من قيمة لاعبيهم المحليين الذين يرى المدرب الأرجنيتني أنهم يقدمون المستوى ذاته وربما أفضل من زملائهم في أوروبا.

وقال جاريكا: "ماذا يحدث في الكرة في أمريكا الجنوبية لماذا ننتقص من أنفسنا كثيرا، ما هي المشكلة؟، أعتقد أن هناك أشياء علينا استعادتها".

واستطرد قائلا: "أرى تمريرات يقوم بها اللاعبون الأوروبيون تثير إعجاب غير عادي وأرى تمريرات يقوم بها لاعب مثل كريستيان كويبا ولاعبون أخرون لا يتم تقديرها على الإطلاق، إنه أمر عام في أمريكا الجنوبية وليس هنا فقط في بيرو".

وأضاف المدرب الأرجنتيني قائلا: "لست أحمقا، أعرف أن هناك نجوم كبار هناك، ولكن ليس كل اللاعبين الأفضل متواجدين هناك، قطاع كبير منهم في بعض المراكز، ولكن في البعض الأخر ليس الأمر كذلك".

وتابع جاريكا، الذي استبعد من قائمة بيرو اللاعب المخضرم كلاوديو بيتزارو، قائلا: "نحن نقدر كلاوديو كثيرا، ولكن لا يمكن أن نضم لاعبا قرر بمفرده عدم اللعب لصالح المنتخب، إذا صرح أحد اللاعبين أنه يرى أن التحاقه بالمنتخب لا معنى له فلا يمكنني ضمه".

وفيما يلي نسلط الضوء على قائمة بيرو التي ضمت الكثير من النجوم مثل بيدرو جايسي وميجيل تراوكو وباولو جيريرو وجيفرسون فارفان:

-حراسة المرمى: بيدور جايسي (اليانز ليما) وكارلوس كاسيدا (ميلجار) وباتريسيو الباريز (سبورتنج كريستال).

-المدافعون: الدو كورزو (يونفيرسيتاريو) وميجيل أراوخو (تايريز دي كوردوبا) ولويس ادفينكولا (رايو فايكانو) اندرسون سانتاماريا (أطلس) ولويس ابرام (فيليز سارسفيلد) وميجيل تراوكو (فلامنجو) وكارلوس زامبرانو (بازل) والكسندر كاينس (نيويورك سيتي).

-وسط الملعب: ريناتو تابيا (فيلم تو تيلبورج) ويوشيمار يوتون (كروز أثول) وخيسوس بريتي (سبورتنج كريستال) وكريستوفر جونزاليس (سبورتنج كريستال) وايدنسون فلوريس (موريليا) وكريستيان كويبا (سانتوس) واندي بولو (بورتلاند تيمبريس) واندري كاريو (الهلال السعودي) وباولو هورتادو (كونيا سبور).

-المهاجمون: باولو جيريرو (انترناسيونال) وراؤول رودياز (سياتل ساندرز) وجيفرسون فارفان (لوكوموتيف).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك