ممثلة حزب الإصلاح والنهضة: التعليم مسألة أمن قومي مجتمعي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ممثلة حزب الإصلاح والنهضة: التعليم مسألة أمن قومي مجتمعي

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 31 مايو 2023 - 10:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 مايو 2023 - 10:40 م

قالت مروة النجار، أمين لجنة التعليم بحزب الإصلاح والنهضة، إن التعليم مسألة أمن قومي مجتمعي، مشيدة بمقترح إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب في مصر.

وأضافت خلال جلسة مناقشة مشروع القانون المُحال للحوار الوطني بإنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب ضمن موضوعات لجنة التعليم، اليوم الأربعاء، أن المجلس يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أن التعليم الأساسي يعتمد على المهارات الحياتية.

وذكرت أن المجلس يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أن التعليم الفني يجب أن يُبنى على المعايير الدولي، قائلة إن هناك عشرات الدراسات بمجال البحث العلمي التي لا علاقة لها باحتياجات المجتمع وغير مفيدة له.

وتوجهت بتحية إلى المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، وكل فرد تحت إدارته ساهم في خروج الحوار الوطني بالشكل اللائق مصر.

وذكرت أن المجلس يجب أن يضمن تحقيق السياسات عبر الإدارة والحوكمة، مشددة على أهمية وجود معايير لاختيار المشاركين بالمجلس.

وأعربت عن تخوفها من التجارب السابقة، مضيفة: «هناك محاولات لعدد كبير من الخبراء بذلوا مجهودًا في استراتيجية 2030، لكن مع البيروقراطية لم نتمكن من قياس المنجزات، والتخوف الآخر مرتبط بضمان الاستمرار والالتزام».

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني، ظهر اليوم الأربعاء، جلسة خاصة لمناقشة مشروع القانون المُحال للحوار الوطني بإنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب ضمن موضوعات لجنة التعليم، والمحال من مجلس الوزراء للحوار الوطني استجابة لدعوة رئيس الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك