قرارات عاجلة لمحافظ الدقهلية لإنقاذ مصيف جمصة.. وإبادة 12 من الكلاب الضالة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قرارات عاجلة لمحافظ الدقهلية لإنقاذ مصيف جمصة.. وإبادة 12 من الكلاب الضالة

لأبقار تسير فى الطرق الرئيسية فى مصيف جمصه السياحى وسط المصطفين تصوير نعمان سمير
لأبقار تسير فى الطرق الرئيسية فى مصيف جمصه السياحى وسط المصطفين تصوير نعمان سمير
الدقهلية - نعمان سمير
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 3:44 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 3:44 م

دفعت أجواء الصيف الحارة المواطنون هذا العام إلى الفرار للشواطئ، فيقبل المواطنون البسطاء على مصايف مثل جمصة والذي يعرف بـ«مصيف الغلابة»، ولكن «تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن»، حيث أصدر حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، قرارات لإنقاذ المصيف من التدهور بعد سوء حالته.

وكلف المحافظ، هناء عبد العزيز، السكرتير العام المساعد، بزيارة مفاجأة للمصيف ومتابعته على الطبيعه وتحسين مستوى النظافة والبيئة، والتي توجهت في جولة ميدانية مفاجئة لمدة يوم بالشوارع والميادين التقت خلالها العديد من المواطنين بجمصة واستمعت إلى مطالبهم واحتياجاتهم، كما تعرفت على المشاكل التي تواجههم هناك وكان من بينها (الكلاب الضالة، الأبقار، القمامة، الناموس).

وقالت السكرتير العام المساعد، إنه "تم رفع تقرير إلى المحافظ الذي وجه بدوره وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية بسرعة التعامل مع ظاهرة الكلاب الضالة".

من جانبها، شنت مديرية الطبي البيطري حملة أسفرت عن إبادة 12 كلبًا ضالًا بالعديد من المناطق بمدينة جمصة، شملت (سوق السمك، منطقة محطة الكهرباء، منطقة إيزيس، منطقة المروة، أطراف جمصة البلد)، ووضعت الحملة أكياس الأستركين الخاص بإبادة الكلاب الضالة بكمية قدرها 10 جرام أستركين.

وأكد المحافظ استمرار الحملة بجمصة وضواحيها لتمشيطها من الكلاب الضالة، كما كلف رئيس مدينة جمصة بتكثيف حملات النظافة ورفع القمامة أولًا بأول من أنحاء المدينة، بالإضافة إلى تكثيف عمليات رش الناموس؛ حرصًا على راحة المصطافين والمترددين من الزوار على المدينة وضرورة تفعيل القرار الخاص بالتحفظ على الأبقار المتجولة بالشوارع حرصًا على المظهر الحضاري للمصيف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك