كامل الوزير: القوات المسلحة تواجه أي كوارث تتعرض لها البلاد بسرعة وفعالية - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

كامل الوزير: القوات المسلحة تواجه أي كوارث تتعرض لها البلاد بسرعة وفعالية

أماني أبو النجا
نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 7:59 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2016 - 7:59 ص

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة تواجه أي كوارث أو أزمات تتعرض لها البلاد بسرعة وفعالية عالية.

أضاف "الوزير" خلال لقائها في برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة " سي بي سي"، الأحد، أنه فور سقوط السيول، تم التنسيق مع محافظي البحر الأحمر وسوهاج، للدفع ببعض المعدات الخاصة بالمهندسين العسكريين ليعاونوا المحافظتين على رفع كميات المياه وإزالة الأضرار.

وأشار إلى التنسيق مع تلك المحافظات على توفير باقي المعدات اللازمة للقضاء على آثار السيول بشكل نهائي، قائلا: "لن نستطيع التأخر أبدًا عن شعب مصر، ونتمنى أن نقدم كل ما يلزم للتغلب على آثار هذه السيول في رأس غارب وسوهاج في أقرب وقت".

وأوضح أن اللواء صدقي صبحي، وزير الدفاع، وجه بإيصال مواد إغاثة للمتضررين جراء الكارثة الطبيعية التي تعرضوا لها، مشيرًا إلى إرسال قوافل طبية كذلك إلى الجرحى لمساعدة المحافظات المنكوبة بكل الوسائل.

وأكد أن الهيئة عقدت اجتماعًا مع المسؤولين بالمناطق المتضررة، لتشكيل 6 لجان مختلفة تختص بحصر الخسائر وإصلاح الطرق وإعادة فتحها، وإصلاح المرافق مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي، وتوفير الخبز من خلال منافذ ميدانية تابعة لدار الإمداد والتموين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك