فرض حظر تجول في فيلاديلفيا مجددا تزامنا مع انتشار الحرس الوطني الأمريكي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فرض حظر تجول في فيلاديلفيا مجددا تزامنا مع انتشار الحرس الوطني الأمريكي

وكالات:
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:53 ص | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:53 ص

فرض حظر للتجول مجدداً في مدينة فيلادلفيا الأمريكية، مساء أمس الجمعة، مع انتشار قوّات الحرس الوطني في أكبر مدن بنسلفانيا إثر اضطرابات اندلعت على خلفية مقتل رجل من أصحاب البشرة السمراء برصاص الشرطة الإثنين الماضي.

وكتب رئيس بلدية المدينة، جيم كيني، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" "يدخل حظر التجول حيز التنفيذ الليلة". وأضاف "لن يتمكن الناس من الخروج إلا للعمل أو إذا احتاجوا إلى مساعدة طبية أو مساعدة عاجلة، أو للإدلاء بأصواتهم"، وفقا لوكالة الصخافة الفرنسية.

وكان فرض حظر للتجول مساء الأربعاء الماضي، تم رفعه الخميس الماضي.

وأشار رئيس البلديّة الديموقراطي إلى أن الحرس الوطني "انتشر في محيط المباني الحكومية الاستراتيجية أو بنى تحتية أخرى". كما يمكن إرسال وحدات إضافية إذا لزم الأمر، إلى مناطق تجارية شكلت خلال الأيام الأخيرة مسرحًا لعمليات نهب.

وفي حين أنّ هذه المدينة ذات الغالبية الديموقراطية تشهد بالفعل توترًا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقررة الثلاثاء المقبل، إلا أن المسؤول البلدي شدد على أن وجود الحرس الوطني "ليس مرتبطًا بالانتخابات"، بل "بالاضطرابات (التي جرت) هذا الأسبوع".

وتأتي هذه الإجراءات في وقت تتوقع فيلادلفيا خروج مزيد من الاحتجاجات في نهاية الأسبوع، وسط أجواء من التوتر ما قبل الانتخابات وفي ظل زيادة جديدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ.

واندلعت أعمال العنف مساء الإثنين الماضي، بعد مقتل رجل (27 عامًا) يدعى والتر والاس جونيور، في حي ويست فيلادلفيا، بعد أن أصابه شرطيّان بطلقات ناريّة عدة، فيما لم يكونا معرضين للخطر الوشيك، وفق ما أظهر شريط فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوجّه الشرطيّان إلى مكان الحادث بعد أن ورد اتّصال يفيد بوجود رجل يحمل سكينا. ورفض والاس جونيور تسليم سلاحه رغم أوامر الشرطة، بحسب المتحدث باسم شرطة فيلادلفيا.

وذكر والده لصحيفة "فيلادلفيا إنكوايرر"، أن المغدور يعاني مشاكل نفسية وكان يخضع لعلاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك