أرشيف مقالات الكاتب 2016 مارس أبريل مايو يونيو يوليه أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر 2017 يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليه أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر 2018 يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليه أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر 2019 يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليه أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر 2020 يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو 2022 يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليه أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر 2023 يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو يوليه أغسطس سبتمبر أكتوبر نوفمبر ديسمبر 2024 يناير فبراير مارس أبريل مايو يونيو
قد يعجبك أيضا
كتاب الشروق أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن ه و ي اختر حرفا
لم أستطع أن أمنع نفسى من الضحك بصوتٍ عال، وأنا أقرأ هذا الكتاب الممتع، الذى اختار فيه الناقد السينمائى عصام زكريا.
أسرتنى هذه الرواية بشخصياتها وأجوائها وتفاصيلها الإنسانية، وأدهشنى أن أعرف أنها الرواية الأولى لمؤلفتها، بعد مجموعتين قصصيتين أصدرتهما
الكتابة عن الماضى هى كتابة معاصرة بالضرورة، لأننا لا نستطيع أن ننسلخ من اللحظة الراهنة، ولا من ثقافتها أو منهجها.
ما يجعل هذه الرواية ممتازة، ليس أنها فازت بالجائزة العالمية للرواية العربية 2024، فقد كان يمكن ألا تفوز بالجائزة،
بعض الكتب صغيرةُ الحجم، تترك فى العقل والنفس والذاكرة تأثيرًا يفوق الكتب الضخمة، لأنها تنتقى وتكثف فقط كل ما ترك بصمة أو علامة، ولأنها
كتبت منذ أيام تدوينة طويلة حول الأفكار الخطيرة فى حلقات مسلسل «الحشاشين»، الذى أعتبره مسلسل أفكار بالأساس،
أسوأ ما يمكن أن يحدث فى فن التشخيص ألا تفهم جمل الحوار التى ينطق بها الممثل، فلا تسمع سوى أصوات مدغمة ومضطربة
لا تنبع قيمة وأهمية مسلسل «الحشاشين»، كتابة عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى، من ضخامة إنتاجه، وتكامل كل عناصره الفنية.