بسبب كورونا.. «السينمائي المغربي» يتيح للجمهور مشاهدة 25 فيلما عبر الإنترنت - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

بسبب كورونا.. «السينمائي المغربي» يتيح للجمهور مشاهدة 25 فيلما عبر الإنترنت


نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:05 ص | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 12:05 ص

أعلن المركز السينمائي المغربي، عن اختيار قائمة بـ25 فيلما بشكل انتقائي تراعي أذواق الجمهور المختلفة، لعرضها عبر الإنترنت خلال فترة الحجر الصحي، التي يلتزم فيها الجمهور بالبقاء في المنزل، خاصة بعد إغلاق قاعات السينما وإلغاء تنظيم المهرجانات السينمائية.

تشمل القائمة أفلام "وداعا أمهات" للمخرج محمد إسماعيل، و"نور في الظلام" للمخرجة خولة بنعمر، و"ولولة الروح" للمخرج عبد الإله الجوهري، و"جوق العميين" للمخرج محمد مفتكر، و"عرق الشتا" للمخرج حكيم بلعباس، و"زيرو" للمخرج نور الدين لخماري.

وأوضح المركز، أنه سيتم وضع كل فيلم من هذه الأفلام على الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي طيلة مدة 48 ساعة، وبدأ بحيث ستكون متاحة للمشاهدة خلال كل ساعة بالنهار وبالليل، مشيرا إلى أن الهدف من هذه المبادرة هو تمكين أكبر عدد من عشاق السينما بالمغرب وخارجه من إعادة مشاهدة أفلام مغربية أو اكتشاف غنى الموروث السينمائي المغربي، وذلك بما يلائم مختلف الأذواق.

وتعرض الأفلام وفق ترتيبها الأبجدي (حسب عناوينها بالأحرف اللاتينية)، ويتم نشر هذه اللائحة وتواريخ العروض على الموقع الإلكتروني للمركز www.ccm.ma ابتداء من أمس الاثنين 30 مارس، على أن أن تتم برمجة الأعمال المذكورة حتى شهر رمضان، ويمكن تجديدها إذا لزم الأمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك