السكة الحديد: لا إصابات بكورونا بين العاملين.. وإجراءات لمنع التكدس في القطارات - بوابة الشروق
الأربعاء 3 يونيو 2020 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

السكة الحديد: لا إصابات بكورونا بين العاملين.. وإجراءات لمنع التكدس في القطارات

أحمد سعداوي:
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:02 م | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 2:02 م

• تخفيض العمالة الإدارية بنسبة 50%.. ولا زيادات في أجور العاملين

قال أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة اتخذت كل الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الركاب في المحطات أو داخل القطارات على مختلف خطوط السكة الحديد.

وأوضح رسلان، لـ"الشروق"، أن الهيئة تحرص على تطهير الأسطح بالمحطات وتنظيف القطارات بشكل يومي قبل وبعد التشغيل، فضلًا عن تواجد عاملي النظافة داخل القطارات أثناء قيامها بالرحلات، للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف رسلان، أن الهيئة أدخلت 28 قطارًا إضافيًا لجداول التشغيل المؤقت بسبب حظر التجوال المفروض حاليًا، لنقل العدد الأكبر من الركاب بتسيير رحلات إلى مختلف المدن على جميع خطوط الهيئة، ومنع التكدس الذي قد ينقل العدوى.

وأشار إلى متابعته المستمرة لانتظام صيانة القطارات قبل خروجها للقيام برحلاتها، لمنع أي أعطال قد تسبب توقفًا مؤقتًا للحركة مما يزيد الكثافات بين الركاب، لافتا إلى أنه تم التوجيه بسرعة حجز تذاكر الركاب على شبابيك المحطات للقضاء على ظاهرة الطوابير، كما تم نشر عدد من "الكمسارية" في مداخل المحطات الرئيسة لتسهيل حجز التذاكر للمسافرين.

في السياق نفسه، أكد محمد حسين، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون الموارد البشرية، أن الهيئة لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا بين العاملين بها، مشيرًا إلى أن الهيئة توزع يوميًا 5 آلاف كمامة على جميع الموظفين المتعاملين مع الركاب من صرافين تذاكر لعمال نظافة وأفراد أمن.

وأشار حسين، لـ"الشروق"، إلى أنه تم تخفيض العمالة الإدارية في الهيئة بنسبة 50% للحد من التجمعات وفرص انتشار الفيروس، لافتًا إلى أنه لا زيادة في أجور العاملين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك