القائم بأعمال سفير الدومينيكان بالقاهرة: علاقتنا مع مصر متميزة ونحرص على تعزيز التعاون - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القائم بأعمال سفير الدومينيكان بالقاهرة: علاقتنا مع مصر متميزة ونحرص على تعزيز التعاون

نسمة يوسف:
نشر في: السبت 1 أبريل 2023 - 9:01 ص | آخر تحديث: السبت 1 أبريل 2023 - 9:01 ص
أشاد القائم بأعمال سفير الدومينيكان بالقاهرة، الوزير مفوض أندي روديجيز دوران، بالعلاقات بين الدومينيكان ومصر ووصفها بـ"المتميزة"، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية وغيرها.

وأوضح، في تصريحات على هامش حفل إفطار نظمته سفارة الدومينيكان بالقاهرة، مساء الجمعة، حضره عدد من المسئولين والإعلاميين المصريين والأجانب وطاقم السفارة في مصر، أن الدومينيكان حرصت على المشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ بوفد ضم أكثر من مسئول وخبير في المناخ والبيئة، وذلك حرصا منها على دعم مصر والتأكيد على أهمية القمة، كما شاركت بجناح في معرض القاهرة للكتاب حضره مثقفون وشعراء بجمهورية الدومينيكان؛ وذلك لتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأضاف أن الدومينيكان حرصت على عقد لقاءات مع المسئولين المصريين وعلى رأسهم سامح شكرى وزير الخارجية، لتوثيق العلاقات المشتركة، كما التقى نائب وزير العمل الدومينيكاني مع نظيره المصري لدراسة سوق العمل والفرص المتوفرة بين البلدين.

وأعلن تنظيم سفارة الدومينيكان بالقاهرة حفل موسيقي تحضره عازفة بيولين عالمية، بالإضافة إلى مزيد من الأنشطة والفعاليات بين رجال الأعمال والاقتصاديين من البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة.

وبمناسبة شهر رمضان، أشار إلى أن رمضان احتفال ديني وروحاني، و"أننا في الدومينيكان نؤمن بالله، ونحترم الشهر الفضيل"، مهنئا الشعب المصري بمناسبة الشهر الكريم، مؤكدا أن "أفضل شيء للاحتفال برمضان في مصر هو التجمع والإفطار سويا".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك