الاتحاد العربي لمكافحة التبغ: التحكم في التدخين والسيطرة عليه يوفر 239 مليار جنيه لمصر - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد العربي لمكافحة التبغ: التحكم في التدخين والسيطرة عليه يوفر 239 مليار جنيه لمصر

شيماء رزق
نشر في: الخميس 1 يونيو 2023 - 12:50 ص | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2023 - 12:50 ص

علق الدكتور وائل صفوت رئيس الاتحاد العربي لمكافحة التبغ، على إنفاق المصريون على السجائر والدخان بتكلفة تصل إلى 55 مليار جنيه في 9 أشهر.

وقال خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «90 دقيقة»، تقديم الإعلامي حسام الدين حسين، والمذاع على قناة «المحور»، مساء الأربعاء، إنّ هذا المبلغ هو ما يتم صرفه مباشرةً على شراء منتجات التبغ الرسمية التقليدية بخلاف المهربة والإلكترونية.

وذكر أن مكافحة التدخين والتحكم والسيطرة عليه يوفر لمصر 239 مليار جنيه، وفقًا لدراسة الجدوى الاقتصادية بمشاركة منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة ومكتب الإنمائي للأمم المتحدة في عام 2021، مؤكدًا أن هذا يتوقف على تطبيق عدة معايير منها الجدية والقوة في المكافحة ومنع الإعلان والترويج.

وأوضح أنه بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين، تم تنظيم احتفالية باسم «الرئة الوردية»، بحضور الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أوضحت أن كلًا من مصر وعُمان ودولتين عربيتين لن يصلوا إلى الهدف المنشود في التنمية المستدامة بحلول 2025، نظرًا لازدياد أعداد المدخنين وانتشار استخدام المنتجات التقليدية وغير التقليدية في التدخين.

وأردف أن الشركات العاملة في مجال التدخين بدأت توجه بكل حمالاتها وأنشطتها في المنطقة العربية وبشكل خاص في مصر، التي يعيش بها حوالي 120 مليون بمثابة نصف الوطن العربي، مؤكدًا أنها توجه حملاتها وإعلاناتها في المولات التجارية بخلاف الوضع في الكثير من الدول الأوروبية التي شهدت انخفاض في أعداد المدخنين.

https://www.youtube.com/watch?v=IBaanHze508



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك