فيديو.. «تطوير العشوائيات»: الانتهاء من المناطق غير الآمنة في 2018 - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 1:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «تطوير العشوائيات»: الانتهاء من المناطق غير الآمنة في 2018

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 1 يوليه 2017 - 3:57 م | آخر تحديث: السبت 1 يوليه 2017 - 3:57 م

قال الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان ورئيس صندوق التطوير الحضري والعشوائيات، إنه بنهاية 2018 سينتهي الصندوق من تطوير كافة المناطق العشوائية غير الآمنة، وفقًا للتكليف الرئاسي.

وأضاف «درويش»، خلال لقائه ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، السبت، أن هناك 351 منطقة غير آمنة على مستوى الجمهوري، موضحًا أنه جاري العمل في 63 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية، تخدم 72 منطقة عشوائية.

وأوضح أنه تم الانتهاء من مشاريع سكنية في سوهاج والمنيا والإسكندرية وبورسعيد والسويس، مشيرًا إلى وجود مشروعات جاري تنفيذها في جنوب سيناء والوادي الجديد وكفر الشيخ وأسوان والقاهرة، مضيفًا أن محافظة القاهرة بها أكبر عدد من العشوائيات بإجمالي 60 منطقة عشوائية، تم الانتهاء من عدد منها.

وأشار إلى وضع ميزانية تقدر بـ11 مليار جنيه لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، موضحًا أن هذا الرقم غير مسبوق ويعادل 7 أضعاف ما كان يتم تخصيصه سنويًا لمشروعات العشوائيات في وقت سابق.

ولفت إلى وجود مناطق عشوائية أخرى بخلاف الـ351 منطقة، إلا أن الدولة بدأت بتطوير هذا النوع من العشوائيات باعتباره غير آمن ويمثل خطورة على حياة السكان به، موضحًا أن إجمالي المناطق العشوائية غير المخططة في مصر تقترب من 38% من حجم العمران في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك