«زوجة الممثل» تحرج «الأسيوشيتد برس» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«زوجة الممثل» تحرج «الأسيوشيتد برس»

امل علم الدين خلية الماريوت- النطق بالحكم تصوير هبة الخولي
امل علم الدين خلية الماريوت- النطق بالحكم تصوير هبة الخولي

نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2015 - 10:31 ص | آخر تحديث: الخميس 3 سبتمبر 2015 - 7:38 ص

تتعرض واحدة من أكبر وكالات الأنباء العالمية لانتقادات بسبب استخدامها تعبير «زوجة الممثل» عند الإشارة إلى المحامية الدولية أمل علم الدين التى تواجدت قبل أيام فى مصر لحضور جلسة الحكم فى قضية «خلية الماريوت».

وأشارت وكالة «الأسيوشيتد برس» فى تغطيتها لمحاكمة صحفيى فضائية الجزيرة إلى أمل كلونى بوصفها «زوجة الممثل» دون الإشارة إلى صفتها كمحامية عن المتهم محمد فهمى الصحفى السابق بقناة الجزيرة الفضائية.

أمل علم الدين محامية بريطانية من أصل لبنانى تخصصت فى القانون الدولى، والقانون الجنائى، وحقوق الإنسان، ونالت لقب «أمل كلونى» بعد زواجها من الممثل الشهير جورج كلونى أحد أشهر العازبين فى عالم الفن بهوليوود، وتابعت الصحف قصة الحب التى جمعتهما فى العام 2014.

بينما تحمل أمل تاريخا مهنيا فى مجالها، إذ عملت فى منظمة الأمم المتحدة وشاركت فى كتابة مجلدات فى القانون الدولى كما عملت محاضرة أكاديمية، بينما لا يتجاوز عمرها السابعة والثلاثين.

وكانت «الأسيوشيتد برس» قد نشرت على حسابها فى موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعى تغطية لجلسة الحكم فى «خلية الماريوت» وأثار تعبير «زوجة الممثل» استهجان العديد من مستخدمى الموقع ونشطاء حقوق المرأة وبعض الصحف الأجنبية، الذين أبدوا احتجاجهم على إنكار أهميتها كامرأة ناجحة فى مقابل إلحاقها بزوجها الشهير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك