حفلات الأوبرا فى الأسبوع الأول من الموسم الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 9:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفلات الأوبرا فى الأسبوع الأول من الموسم الجديد

كتب ــ سامى ميشيل:
نشر في: السبت 1 سبتمبر 2018 - 10:23 م | آخر تحديث: السبت 1 سبتمبر 2018 - 10:23 م

بعد توقف الحفلات على مسارح الأوبرا شهرى يوليو وأغسطس، تعود لاستكمال عروضها، والبداية مساء غد، على المسرح المكشوف بحفلة أمنية حسن المغنية والممثلة، والتى شاركت فى أكثر من ١٥ عرضا مسرحيا، وتعد تلك الحفلة هى الأولى لها بدار الأوبرا.
وفى اليوم نفسه يستضيف مسرح معهد الموسيقى العربية أولى حفلات «وهابيات» لهذا الموسم فى الثامنة مساء بقيادة المايسترو حازم القصبجى.
وعلى المسرح المكشوف يقدم فريق «توم توم باند» عرضا يوم ٤ سبتمبر، بقيادة مؤسس الفريق ولاعب الدرامز سامح شكرى، الذى قضى من عمره ١٥ عاما فى مجال الموسيقى والعزف على الدرامز.
وتحيى فرقة المصريين ونجوم المستقبل بقيادة الموسيقار هانى شنودة، على المسرح المكشوف حفلا موسيقيا يوم 7 سبتمبر، ويقدم فيها الموسيقار الأغانى التى قدمها لأشهر المطربين، بعد أن أعاد توزيعها من جديد. ويشاركه فى الحفل أحمد سيد، سارة مدحت، زجزاج، أحمد توت، سارة الهوارى، إسلام.
ويستضيف مسرح الجمهورية مساء السبت 6 سبتمبر حفلا للفريق الموسيقى «فؤاد ومنيب» فى آخر عروضها لصيف 2018، ويتضمن الحفل عزفا على الكمان والبيانو.
وفى نفس التوقيت يستضيف مسرح معهد الموسيقى حفل ريستيال عود للفنان على طنطاوى.
وعلى مسرح أوبرا دمنهور تفدم فرقة سلسبيل النغم للموسيقى والإنشاد بقيادة مؤسسها دكتور أحمد عبدالله حفلا 6 سبتمبر، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من المواهب الصاعدة بمختلف المراحل العمرية، من الأطفال والشباب.
وتشهد مسارح الأوبرا يوم ٧ من نفس الشهر وفى الساعة الثامنة مساء عددا كبيرا من الحفلات، وهى، «كلثوميات» على مسرح دمنهور، وحفل فرقة الإنشاد الدينى للأحتفال برأس السنة الهجرية، على مسرح الجمهورية، وريسيتال جيتار، إلهامى خورشيد، على المسرح المكشوف، وحفل فرقة سلطان العازفين للأنشاد الدينى، أحمد سليمان، على مسرح معهد الموسيقى العربية.
أما يوم ٨ سبتمبر فتقام حفلات لفرقة ألحان الشرق الموسيقية، بقيادة دكتور ممال عفيفى، على مسرح الجمهورية، وحفل أوركسترا القاهرة السيمفونى، على المسرح الكبير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك