حاكم الشارقة الإماراتية: كتاب الإمارات يتصدرون أفضل الجوائز - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حاكم الشارقة الإماراتية: كتاب الإمارات يتصدرون أفضل الجوائز

الشارقة - د ب أ
نشر في: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 7:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 نوفمبر 2017 - 7:30 م

قال الشيخ سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الأربعاء، خلال افتتاحه لفعاليات الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب: أن هناك أياد خفية تنشر الأفكار الظلامية التي تهدد إسلامنا ومعتقداتنا وثقافتنا وتراثنا"

وقدم حاكم الشارقة درع شخصية العام الثقافية إلى محمد صابر عرب، وزير الثقافة المصري الأسبق، تقديراً لمكانته الثقافية والأكاديمية المتميزة، ولاهتمامه بتطوير العمل الثقافي، وتعزيز العلاقات مع كافة الجهات الثقافية بمصر.

وكرّم دار النشر الإسبانية "بيربوم"، الفائزة بجائزة "ترجمان" في دورتها الأولى لعام 2017، عن نشرها ترجمة كتاب "ألف ليلة وليلة" باللغة الإسبانية، وتسلّم درع الجائزة لويس رافائيل هرنانديث، المدير العام للدار.

وفازت بجائزة "أفضل كتاب لمؤلف إماراتي في مجال الإبداع"، الكاتبة نادية النجار عن روايتها "ثلاثية الدال"، والدكتورة ميثاء ماجد الشامسي عن كتابها "سيميائية العلامة في المسرح الإماراتي المعاصر، كأفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات.

وذهبت جائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات، الى الدكتور راشد أحمد المزروعي عن كتابه "موسوعة الأمثال والأقوال الشعبية في دولة الإمارات"، ونال جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية، الكاتب عبد الله البصيص عن رواية "طعم الذئب".

أما جائزة أفضل كتاب أجنبي خيالي، ففازت بها الكاتبة لاوري كوبيتسل عن روايتها "ذا اسكاترنج"، ونال جائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي، الكُتَّاب صوفي لي راي، وراديكا بونشي، وديفيد بي. جونز عن كتابهم "جيم تشينجرز".

أما جائزة أفضل دار نشر محلية، ففازت بها دار ملهمون للنشر والتوزيع، وذهبت جائزة أفضل دار نشر عربية، إلى دار المدى للثقافة والنشر من العراق، وفازت بجائزة أفضل دار نشر أجنبية، دار "ماثروبومي برنتنج آند ببليشنج" من الهند.

يذكر أن المعرض يستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، ويقام تحت شعار "عالم في كتابي"، بمشاركة 1650 دار نشر من 60 دولة، تعرض أكثر من مليون ونصف عنوان، من الكتب الصادرة بمختلف اللغات، على مساحة تصل إلى 1500 متر مربع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك