«خارجية النواب» تلتقي سحر نصر لبحث «معوقات الاستثمار».. غدا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خارجية النواب» تلتقي سحر نصر لبحث «معوقات الاستثمار».. غدا

إسماعيل الأشول
نشر في: السبت 1 ديسمبر 2018 - 3:15 م | آخر تحديث: السبت 1 ديسمبر 2018 - 3:15 م

تلتقي لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، غدًا الأحد، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، لبحث معوقات الاستثمار في مصر، وخاصة بالنسبة للمستثمرين الأجانب، وفق أمين سر اللجنة، النائب طارق الخولي.

وقال الخولي في تصريح لـ«الشروق»: «اللقاء يهدف إلى الاطلاع على آخر المستجدات لدى الوزارة في ملف تحفيز الاستثمار، فمن خلال عمل لجنة العلاقات الخارجية ونشاطها في استقبال الوفود الأجنبية، وزيارة بعض الدول عن طريق الدبلوماسية البرلمانية، نحتك بملف الاستثمار».

وتابع الخولي: «لذلك فإن اللقاء يأتي لعرض وتبادل وجهات النظر والرؤى المختلفة لتعزيز قدرة اللجنة على لعب دورها في الترويج للاستثمار في مصر».
وردًّا على سؤال بشأن طبيعة الملاحظات التي تحدثت عنها أية وفود أجنبية التقتها اللجنة خلال الفترة الماضية، قال أمين سر لجنة العلاقات الخارجية: «من خلال لقاءاتنا وزياراتنا، كثير من الوفود تتحدث حول مسألة البيروقراطية، فما زالت البيروقراطية محورا أساسيا فيما يتعلق بالتحديات التي تواجه الاستثمار في مصر، وهذا ما يدور حوله الحديث من جانب المستثمر الأجنبي وصناع القرار الأجانب».

وعن آخر لقاء جمع اللجنة بمسؤولين أجانب في هذا الإطار، أوضح الخولي: «آخر لقاء تناولنا فيه هذا الموضوع كان خلال زيارتنا إلى بريطانيا، حيث التقينا وزير الاستثمار البريطاني، وكانت البيروقراطية موضوع ملحوظته الرئيسية، وقال لنا إنها ما زالت المعوق الرئيسي، وتحتاج إلى مزيد من الجهد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك