وزير الإسكان: معدل نصيب الفرد من الأرض الزراعية في الدلتا 1.5 قيراط - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزير الإسكان: معدل نصيب الفرد من الأرض الزراعية في الدلتا 1.5 قيراط

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:32 ص | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:32 ص

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن نسبة البناء خارج الحيز العمراني بإقليم الدلتا، ما يساوي 18% من المساحة المضافة.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس، أن نسبة البناء خارج الحيز العمراني بالمنصورة 20%، وطلخا 40%، منوهًا إلى أن النسبة تزداد في المدن ذات الطابع الريفي.

ولفت إلى أن «الحل ليس زيادة الأحوزة العمرانية»، قائلًا إن «هناك تفضيلًا للبناء على الأرض المملوكة، في إقليم الدلتا».

وتابع: «المواطن لن يشتري فدانًا أو قيراطًا داخل الحيز العمراني بقرار إداري بـ700 ألف جنيه، وعندما نوسع الأحوزة لتلبية الطلب، الأمر يؤدي إلى نقص مساحة الأرض الزراعية، بسبب عدم وجود طلب حقيقي مقرون بالقدرة الاقتصادية، أو أنشطة اقتصادية تسمح بتلبية الطلب».

وأشار إلى أن «معدل نصيب الفرد من الأرض الزراعية في الدلتا قيراط ونصف»، مضيفًا أن معدل الأسرة الواحدة 6 قراريط.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك