المرصد السوري: مقتل 14 من داعش وقسد بمعارك عنيفة في الباغوز - بوابة الشروق
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المرصد السوري: مقتل 14 من داعش وقسد بمعارك عنيفة في الباغوز

دمشق - د ب أ
نشر في: السبت 2 مارس 2019 - 1:55 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 1:55 م

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بمقتل 10 من تنظيم الدولة الاسلامية( داعش) وأربعة من قوات سورية الديمقراطية( قسد) خلال القصف والاشتباكات الدائرة في مزارع الباغوز بالقطاع الشرقي من ريف دير الزور والتي تعد آخر معاقل التنظيم شرق سوريا.

وقال المرصد ، على موقعه الالكتروني اليوم ، إن الاشتباكات تتواصل بوتيرة عنيفة بين قسد وداعش في محاور بالمنطقة، بالتزامن مع استمرار عمليات الاستهداف الجوي من قبل طائرات التحالف الدولي على مزارع الباغوز، وسط استمرار القصف الصاروخي أيضاً من قبل قوات سوريا الديمقراطية رفقة الاستهدافات بالرشاشات الثقيلة.

وأشار إلى أن عناصر داعش عمدوا إلى زرع ألغام بشكل مكثف في المنطقة، مما يعيق تقدم قسد في المنطقة.

وحسب المرصد ، استهدفت طائرات التحالف الدولي مساء أمس الجمعة بغارة محملة بمادة الفوسفور الأبيض منطقة مزارع الباغوز الواقعة عند الضفة الشرقية، حيث يتواجد من تبقى من عناصر داعش دون معلومات حتى اللحظة عن خسائر بشرية.

كانت "قسد" قد أعلنت مساء أمس الجمعة بدء معركة السيطرة على بلدة الباغوز ، وقال القائد العسكري في جيش الثوار التابع للجيش الحر دجوار إدلب لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)" بدأت مساء (الجمعة) معركة السيطرة على ما بقي من بلدة الباغوز التي يتواجد بداخلها عناصر تنظيم داعش، بالتمهيد المدفعي".

وأكد إدلب أن"المعركة بدأت من ثلاثة محاور المحور الشرقي من جهة بلدة باغوز تحتاني، ومن الجهة الشمالية من منطقة الجبل، وكذلك من المنطقة الغربية في بلدة الباغوز التي تسيطر عليها قوتنا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك