رئيس مجلس النواب: مصر لا تعارض التنمية في إثيوبيا ولكن نريد اتفاقا ملزما لملء السد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مجلس النواب: مصر لا تعارض التنمية في إثيوبيا ولكن نريد اتفاقا ملزما لملء السد

المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
أ ش أ
نشر في: الخميس 2 مارس 2023 - 5:09 م | آخر تحديث: الخميس 2 مارس 2023 - 5:09 م

أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي أن مصر لا تعارض التنمية للشعب الإثيوبي، لكنها تريد اتفاقًا قانونيًا عادلاً وملزمًا لملء وتشغيل السد الأثيوبي، حفاظًا على حقوق مصر المائية التي تمثل مسألة وجود وحياة للشعب المصري.

جاء ذلك خلال استقبال المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الخميس، الشيخ آدم محمد نور رئيس مجلس الشعب الصومالي والوفد المرافق له، حيث أكد جبالي في مستهل اللقاء، على العلاقات الراسخة والتاريخية بين مصر والصومال، مؤكدًا حرص مصر على دعم الصومال الشقيق واستقرار أوضاعه، في كل المجالات، خاصة مكافحة الإرهاب.

كما أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، على حرص مجلس النواب المصري على تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية – الصومالية، خاصة فيما يتعلق بنقل الخبرات البرلمانية المصرية للبرلمان الصومالي.

من جانبه، أكد الشيخ آدم محمد نور رئيس مجلس الشعب الصومالي على رسوخ وتاريخية العلاقات بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أن الشعب الصومالي لم ولن ينسى المواقف المصرية الداعمة للصومال عبر التاريخ في ضوء الدور المصري الرائد في محيطيها العربي والأفريقي.

وطالب رئيس مجلس الشعب الصومالي دعم مصر في مكافحة الإرهاب والتطرف بالصومال، وعلى الصعيد البرلماني، طلب رئيس مجلس الشعب الصومالي تدريب أعضاء وكوادر البرلمان الصومالي وتعزيز العلاقات البرلمانية الصومالية المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك