خطاب رسمي.. التعليم تحذر من عقد أي امتحانات تحريرية للطلاب حتى لو كانت تجريبية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطاب رسمي.. التعليم تحذر من عقد أي امتحانات تحريرية للطلاب حتى لو كانت تجريبية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 12:04 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 12:27 م


مدير المدرسة المسئول عن إعلان نتيجة الطلاب

حذرت وزارة التربية والتعليم المديريات التعليمية من عقد أية امتحانات تحريرية للطلاب حتي لو كانت تجريبية، وحظر أي تجمعات داخل المؤسسات التعليمية، الالتزام بالمعايير والاعتبارات التي أرسلتها الجهات المسئولة عن الامتحانات الدولية.
وأكدت الوزارة، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية حصلت "الشروق" على نسخة منه، أن هذا القرار يسري على المدارس الرسمية والخاصة ومن يخالف ذلك سيتعرض للمساءلة القانونية، وأشارت إلى أن هذه القرارات جاءت في ضوء خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.
وأشارت الوزارة إلي أن تقييم الطلاب في الفصل الراسي الثاني من الصف الثالث الابتدائي إلي الثالث الإعدادي من خلال مشروع بحثي، شريطة مراعاة الفئة العمرية يكون الهدف منه قيام الطالب بالاطلاع على محتوي المادة الدراسية عن الفصل الدراسي الثاني حتي 15 مارس، واكساب الطالب مهارات بما يتناسب مع مرحلته العمرية، ودعم مهارات التفكير التأملي، وتوجيه الطالب للتعلم الذاتي.
وأوضحت الوزارة أن درجات البحث ستكون بديلا عن درجات الفصل الدراسي الثاني، وسيتم إضافتها لدرجات الفصل الدراسي الأول، ويكون مدير المدرسة مسئول عن اعلان النتيجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك