التضامن: انتظام صرف معاشات إبريل في اليوم الثاني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التضامن: انتظام صرف معاشات إبريل في اليوم الثاني

آية عامر:
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 12:43 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 12:43 م

و951 ألف حركة صرف في اليوم الأول بقيمة إجمالية 756 مليون جنيه

 

شهدت منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، ومكاتب البريد ومكاينات الصرف الآلي، الخميس، إقبالا كبيرا من أصحاب المعاشات لصرف معاشات شهر إبريل في اليوم الثاني من بدء صرف المعاشات.

وتلقت وزيرة التضامن نيفين القباج، تقريرا من غرفة العمليات المركزية المُشكلة من قيادات الصندوقين الحكومي والعام والخاص لمتابعة صرف معاشات شهر إبريل على مدى ساعات اليوم.

وأشارت التقارير إلى انتظام عمليات صرف المعاشات في يومها الأول، وبلغ إجمالي حركات الصرف حتى مساء أمس الأول الأربعاء 951 ألف حركة صرف بقيمة إجمالية 756 مليون جنيه.

وبحسب التقرير بلغ عدد الذين صرفوا معاشاتهم من خلال منافذ صرف صندوقي التأمين الاجتماعي 131 ألف حالة بقيمة إجمالية تقارب من 108 ملايين جنيه، فضلا عن 238 ألف حالة صرفت معاشاتهم عبر ماكينات (ATM) بقيمة إجمالية 172 مليون جنيه.

كما صرف 582 ألف حالة معاشاتهم من خلال مكاتب البريد بقيمة إجمالية 475.5 مليون جنيه، فى حين تم تحويل 4.44 مليار جنيه على البنوك تصرف لما يزيد عن 1.68 مليون قائم بالصرف.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعى رؤساء صندوقى التأمين الاجتماعى باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء صرف معاشات شهر إبريل لما يزيد عن 8.36 مليون قائم بالصرف، بقيمة إجمالية 15.28 مليار جنيها، وذلك وفقا لمجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للتيسير على أصحاب المعاشات ومنع التكدس في منافذ الصرف، والتى تضمنت آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل على أن يتم تحويل كافة المعاشات المحولة على البنوك اعتبارا من اليوم الأول من ابريل.

ويستمر الصرف حتى بعد غد السبت لمن يتقاضون ١٠٠٠ جنيها فأقل.

ومن المقرر أن يتم الصرف لمن يتقاضون معاش 1000 جنيه حتى 2000 جنيه اعتبارا من أيام "الأحد والإثنين والثلاثاء" الموافق (7،6،5) من شهر إبريل، فضلا عن صرف لمن يتقاضون معاش أكثر من 2000 جنيه يومي الأربعاء والخميس (8 و9) إبريل.

وقررت قباج، إلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية لمدة 6 أشهر لتشجيع أصحاب المعاشات على السحب من ماكينات الصرف الآلي وتخفيف التكدس في منافذ الهيئة أو مكاتب البريد مع توفير صارفات آلية متنقلة للتيسير على أصحاب المعاشات، والسماح لكافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم القيام بعملية تحديث البيانات والتنشيط التي يتم إجراؤها كل 6 أشهر دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر الثلاث القادمة أيضا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك