أسامة هيكل: إصابات كورونا ظهرت في كل المحافظات باستثناء 2 - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 7:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أسامة هيكل: إصابات كورونا ظهرت في كل المحافظات باستثناء 2

أسامة هيكل
أسامة هيكل
هديل هلال
نشر فى : الخميس 2 أبريل 2020 - 10:16 م | آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2020 - 10:17 م

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن عزل المحافظات بالكامل ضمن السيناريوهات الموضوعة؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مشيرًا إلى أن كل محافظات الجمهورية ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا باستثناء محافظتين.

وأضاف «هيكل» خلال لقاء لبرنامج «نظرة»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن الوادي الجديد إحدى المحافظات التي لم تظهر بها إصابات بفيروس «كوفيد - 19»، نافيًا إمكانية تحديد مصدر بعينه للعدوى داخل مصر.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية اتخذت الإجراء الأخطر في الإجراءات المتخذة حول العالم؛ لمواجهة كورونا بغلق الحرمين الشريفين، ذاكرًا أن قرار غلق الكنائس والمساجد في مصر احتاج إلى دراسة.

وأوضح وزير الدولة للإعلام أن المواطن المصري متدين ومرتبط بدور العبادة، متوجهًا بالشكر لفضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والبابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على دورهم في هذا الشأن.

وذكر أن الدولة لا تحدد توقيتًا معينًا لانتهاء الإجراءات الاحترازية بالنسبة لفيروس كورونا، قائلًا إن الدولة لديها سيناريو ثاني ينتهي في 30 يونيو، وسيناريو ثالث ينتهي بحلول 30 ديسمبر.

وتابع: «الخطط موجودة لعزل المحافظات أو الحظر الكامل أو تحويل مدارس لمناطق عزل»، مناشدًا المواطنين بالاستجابة للإجراءات الاحترازية حتى لا تصل الدولة إلى هذه المراحل.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 6 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 865 إصابة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك