«إنرشيا للتنمية العقارية» تطلب تمويلا معبريا بقيمة 500 مليون جنيه من أحد البنوك المحلية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إنرشيا للتنمية العقارية» تطلب تمويلا معبريا بقيمة 500 مليون جنيه من أحد البنوك المحلية

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 2 أبريل 2022 - 5:08 م | آخر تحديث: السبت 2 أبريل 2022 - 5:08 م

خاطبت شركة إنرشيا للتنمية العقارية أحد البنوك الحكومية للحصول على تمويل معبرى بقيمة تقارب 500 مليون جنيه، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة خاطبت البنك للحصول على التمويل المعبرى وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية لتلبية احتياجاتها العاجلة وذلك لحين الانتهاء من إجراءات تفعيل التمويل الاساسى بقيمة 5 مليارات جنيه.
«جار حاليا تعديل النموذج المالى لمشروعات الشركة فى ضوء المتغيرات الاقتصادية الراهنة وزيادة سعر الصرف ومواد البناء وما ترتب عليه من زيادة تكلفة التنفيذ» ــ تبعا لتصريحات المصادر، مشيرا إلى أن جزءا من التمويل يهدف إلى هيكلة مديونيات سابقة على الشركة.
وحصلت «إنرشيا» فى أبريل 2021 على تمويل إسلامى متوسط الأجل بصيغة المضاربة بقيمة 1.1 مليار جنيه من بنك مصر بغرض الانفاق على مشروع «چيفيرا» بالساحل الشمالى ضمن أعمال المرحلة الرابعة بالمشروع بتسهيل يمتد لمدة 8 سنوات ونصف.
وفى أغسطس 2019 وقعت الشركة اتفاقية مع بنك القاهرة للحصول على قرض بقيمة 575 مليون جنيه لتمويل مشروع جيفيرا بالساحل الشمالى وعدد من المشاريع الأخرى؛ حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من المشروع أكثر من 2 مليار جنيه.
وتضم محفظة مشروعات «أنرشيا» مشروع چيفيرا بالساحل الشمالى، و«چيــكريبز» بالجونة، و«چولز» و«ويست هيلز» و«سوليا» و«بريكس» فى القاهرة، و«ڤيراندا» بسهل حشيش، و«ميدى بوينت» المشروع الطبى فى مدينة الشيخ زايد.
وتعاقدت الشركة منتصف العام الماضى مع شركة ريدكون للتعمير، لتنفيذ أعمال المقاولات الخاصة بمشروعها چيفيرا، بقيمة أعمال تبلغ نحو 450 مليون جنيه.
وتمتلك «أنرشيا» محفظة ضخمة من الأراضى فى كل من القاهرة الكبرى والساحل الشمالى والبحر الأحمر، تصل إلى 6.3 مليون متر مربع، باستثمارات تصل إلى 71 مليار جنيه، من خلال 8 مشروعات كبرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك