كشف ملابسات مقتل اثنين من عناصر تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه بالقليوبية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كشف ملابسات مقتل اثنين من عناصر تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه بالقليوبية

مصطفى عطية:
نشر في: الخميس 2 مايو 2024 - 1:46 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2024 - 1:46 م

نجح قطاع الأمن العام بالاشتراك مع أمن القليوبية في كشف ملابسات واقعة مقتل اثنين من عناصر تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه.

تلقى قسم شرطة ثانِ شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية، بلاغا من أحد المستشفيات باستقباله جثتي عاطلَين، مقيمان بمحافظة القليوبية "بهما جروح طعنية متفرقة".

وبالفحص وإجراء التحريات توصلت جهود قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية، وبمشاركة مديرية أمن القليوبية، إلى اشتراك "المتوفيان" مع 3 عاطلين "لاثنين منهم معلومات جنائية"، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة بالإكراه، كما توصلت الجهود إلى قيام المتوفيان باستدراج "تاجر سجائر ونجله - مقيمان بمحافظة الغربية"، بزعم بيع سجائر لهما وسرقتهما، وأكدت التحريات أن نجل التاجر المذكور وراء ارتكاب واقعة مقتلهما.

وتم ضبط عناصر التشكيل، وكذا تاجر السجائر ونجله، وبمواجهة نجل التاجر "مصاب برش خرطوش وكدمات بالرأس"، قرر بقيام أفراد التشكيل باستدراجه ووالده، بزعم بيع كمية من السجائر لهما، وعقب وصولهما قاموا بتهديدهما بأسلحة نارية وبيضاء والاستيلاء منهما على "مبلغ مالي - هاتف محمول خاص بوالده"، ولدى مقاومته لهم أطلق أحد المتوفيان عيار خرطوش تجاهه محدثاً إصابته والتعدي عليه بالضرب مُحدثاً إصابته، إلا أنه تمكن من استخلاص سكين من المتوفي الآخر، وقام بالتعدي عليهما فأودى بحياتهما، وفر باقي عناصر التشكيل هاربين مُستقلين مركبة "توك توك"، وبحوزتهم المبلغ المالي والهاتف المحمول.

وأكد نجل التاجر تخلصه من السكين وإلقائها في الطريق العام.

وبمواجهة أفراد التشكيل أيدوا ما سبق واعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، كما تم بإرشادهم ضبط "جزء من المبلغ المالي، والهاتف المحمول المستولى عليهم، بندقية خرطوش، 2 فرد خرطوش، وطلقات لذات العيار، سلاح أبيض" المستخدمين في ارتكاب الواقعة، مؤكدين إنفاقهم باقي المبلغ المستولى عليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك