قائد البحرية الفرنسية: فخورون بالتعاون مع مصر لامتلاكها تقنيات وكفاءات لا توجد في دول أخرى - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قائد البحرية الفرنسية: فخورون بالتعاون مع مصر لامتلاكها تقنيات وكفاءات لا توجد في دول أخرى

قائد القوات البحرية الفرنسية الأدميرال برنارد روجيل
قائد القوات البحرية الفرنسية الأدميرال برنارد روجيل
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 2 يونيو 2016 - 12:11 م | آخر تحديث: الخميس 2 يونيو 2016 - 12:11 م
قال قائد القوات البحرية الفرنسية الأدميرال برنارد روجيل، إنه سعيد بلقاء وزير الدفاع المصري خلال تسليم حاملة الطائرات المروحية من طراز «ميسترال» التي أطلق عليها اسم الزعيم الراحل «جمال عبدالناصر»، مؤكدا أن هذا اليوم سيترك بصمة في تاريخ علاقة البلدين.


أضاف «روجيل» خلال مراسم تسلم مصر أول حاملة طائرات فرنسية من طراز «ميسترال»، اليوم الخميس، أن البحرية المصرية تمتلك قدرات كبيرة وتملك العديد من التقنيات والكفاءات التي لا تتواجد لدى دول أخرى، من حيث الكفاءات والمعدات، قائلًا: «تجمعنا مع مصر علاقات وطيدة في مجال الدفاع الجوي، ومصر وفرنسا تعملان جاهدتان على مكافحة الإرهاب.. فنحن فخورون بالتعاون مع البحرية المصرية».

وأوضح أن حاملة المروحيات «جمال عبدالناصر»، من أحدث الطرازات وتحمل العديد من المميزات، مشيرًا إلى أن فرنسا حريصة دائما على التعاون مع البحرية المصرية، كما أن هناك تعاون في المجال الجوي أيضًا.

وأكد قائد القوات البحرية الفرنسية، أن البحريتان المصرية والفرنسية يتعاونان في مجالات الاستخبارات والمعلومات، مشددا أن حاملة المروحيات «جمال عبدالناصر»، تعد من أحدث طراز في جيلها، وتعد تأكيدا على الشراكة المصرية الفرنسية ورمزا للتعاون بين البلدين.

وكان الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد غادر على رأس وفد عسكري رفيع المستوى، متجهًا إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام، فى إطار دعم التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية ودولة فرنسا، واستلام حاملة الطائرات المروحية الجديدة الميسترال، التي أطلق عليها اسم الزعيم الراحل «جمال عبدالناصر»، إيذاناً بدخولها الخدمة، وبذلك تكون أول حاملة طائرات تنضم إلى البحرية المصرية التي تعد إضافة جديدة لمنظومة التسليح للقوات المسلحة، لتعزز من قدراتها في مواجهة التحديات والعدائيات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك