«لا للعنصرية».. نجوم الفن يتعاطفون مع ضحية الشرطة الأمريكية - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 1:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«لا للعنصرية».. نجوم الفن يتعاطفون مع ضحية الشرطة الأمريكية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 8:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 8:38 م

تفاعل فنانون وفنانات مصريون وعرب مع قضية ضحية العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية جورج فلويد، والذي أثار مقتله على يد أحد عناصر الشرطة غضبا واسعا بمختلف أنحاء العالم، وسط تفاعل واسع من كافة الفئات.

وأبدى الفنانون تعاطفهم مع أسرة الضحية، وسط استنكار واسع لسيطرة مرض العنصرية على البعض سواء كانوا بين قوات الشرطة الأمريكية أو في صفوف بعض المواطنين كذلك، كما دعوا إلى سيادة الحب والسلام بين مختلف شعوب العالم.

واستنكر الفنان أحمد السقا ما حدث مع المواطن الأمريكي جورج فلويد الذي راح ضحية العنف على يد شرطي أمريكي أبيض في ولاية مينسوتا، معلنا تضامنه مع أسرته.

ونشر أحمد السقا صورة سوداء، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام "معلنا رفضه للعنصرية، وعلق قائلا: "لا للعنصرية".

كما نشرت الفنانة دنيا سمير غانم صورة جديدة من خلال حسابها الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، معربة عن إدانتها للعنصرية، وتضامنها مع المواطن الأمريكي جورج فلويد، وعلقت على الصورة قائلة: "كلنا سواسية".

وأعربت الفنانة السورية كندة علوش عن تضامنها الكامل مع المواطن الأمريكي جورج فلويد، ونشرت من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، صورة سوداء بها قلوب، وعلقت كندة علوش قائلة: "لا للعنصرية".

كما أعلنت الفنانة درة، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، عن تضامنها مع المواطن الأمريكي بنشر صورة جديدة لها وعلقت، قائلة: "كلنا سواسية والحياة البشرية مهمة لاحترام اختلاف النوع".

وغيرت الفنانة اللبنانية مايا دياب صورتها الأساسية في صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ووضعت مكانها صورة قبضة باللون الأسود للتعبير عن تضامنها مع المواطن الأمريكي جورج فلويد ضحية العنصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك