«شكرى» يستهل زيارته إلى بغداد بلقاء وزير خارجية العراق - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 6:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شكرى» يستهل زيارته إلى بغداد بلقاء وزير خارجية العراق

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت - سنية محمود
نشر في: السبت 2 يوليه 2016 - 5:57 م | آخر تحديث: السبت 2 يوليه 2016 - 5:58 م
استهل سامح شكرى وزير الخارجية زيارته إلى بغداد بلقاء إبراهيم الجعفرى وزير خارجية العراق، حيث تناول اللقاء كافة مجالات التعاون الثنائى بين البلدين والتنسيق فى الملفات الإقليمية والأوضاع على الساحة العراقية.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية من بغداد، أن شكرى أكد خلال اللقاء على أن الهدف الرئيسى من زيارته هو التأكيد على دعم مصر للعراق فى مواجهة التحديات التى يمر بها، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب، وتهنئة حكومة وشعب العراق على الانتصارات التى تحققت فى معركة الفلوجة ضد تنظيم داعش الإرهابى، بالإضافة إلى دعم الجهود التى يبذلها رئيس وزراء العراق حفاظاً على وحدة العراق وعروبته وسلامه الاجتماعى.

وأضاف أبو زيد، أن وزير خارجية العراق ثمن من جانبه الدور الهام الذى تقوم به مصر لدعم وتعزيز العمل العربى المشترك، معرباً عن تطلع بلاده إلى الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين ليحقق طموحات الشعبين المصرى والعراقى.

فيما استحوذت تطورات الأوضاع الإقليمية علي شق كبير من محادثات شكرى والجعفرى، حيث تطرقت إلى الاوضاع فى سوريا واليمن وليبيا وجهود مكافحة الإرهاب، فضلاً عن العلاقات العربية مع دول الجوار الجغرافى للمنطقة العربية، وتم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور بين الجانبين المصرى والعراقى تجاه تلك الملفات خلال المرحلة القادمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك