جامعة قناة السويس تفوز بمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي في تكنولوجيا ريادة الأعمال - بوابة الشروق
الجمعة 14 أغسطس 2020 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

جامعة قناة السويس تفوز بمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي في تكنولوجيا ريادة الأعمال

أميرة محمدين
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2020 - 12:18 م | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 12:18 م

أعلنت الدكتورة ماجدة هجرس، رئيس جامعة قناة السويس، اختيار الجامعه كمنسق رئيسي بمشروع ممول من الاتحاد الأوروبى تحت عنوان "تكنولوجيا ريادة الأعمال لتعزيز الاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، والذى ينفذ بالتعاون بين كليتي الطب والتربية بالجامعة.

وقالت هجرس إن المشروع يهدف إلى إنشاء مراكز تميز في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنها جامعة قناة السويس والتي ستساهم فى تطوير البنية التحتية والموارد البشرية في المنطقة، بتخصيص درجة دبلومة مشتركة مع شركاء أوروبيين في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال.

وأضافت أن تلك المراكز ستجرى تدريبات وأنشطة مختلفة في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال بالاعتماد على نظام التعلم المختلط، واستخدام التعلم عن بعض والتطبيق العملي للمشروعات.

وأشار إلى توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجانب الأوروبي في هذا المجال، لنقل خبرتهم في مجال تكنولوجيا ريادة الأعمال إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جهتها، أكدت الدكتورة نهال لطفي، منسق مشروعات "الإيراسموس" بالجامعة، مشاركة 10 جامعات من أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 7 بلدان "جامعتى قناة السويس وحلوان من مصر، وسوسة وصفاقس من تونس، وجامعة الروح القدس والجامعة اللبنانية الأمريكية من لبنان، بجانب مشاركة جامعات أجنبية من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وأيرلندا.

وأشارت لطفى إلى أن جامعة قناة السويس فازت أيضا بعضوية مشروع بناء الكفاءة في التعليم العالي والممول من الإتحاد الاوروبي بعنوان "تعزيز الطاقة الحرارية الجوفية في مصر" ويمثل الجامعة بالمشروع الدكتور محمد عبد الفتاح بقسم الجيولوجيا كلية العلوم.

ويضم فريق العمل من جامعة قناة السويس يضم الدكتورة هدي يسري عبد الله، مدرس بكلية الطب والمنسق الرئيسي للمشروع والدكتورة زينب عوف مدرس بكلية الطب والدكتورة هادية عبد الرحيم، مدرس بكلية التربية والدكتورة فاطمة أمين، مدرس بكلية العلوم والدكتور حسين عبد الفتاح، مدرس بكلية التربية والدكتورة نهال لطفي، مدرس بكلية التربية ومنسق مشروعات الإيراسموس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك