حادث مدرسة كرداسة.. التعليم: الأبنية التعليمية راجعت المدارس قبل بدء الدراسة - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

حادث مدرسة كرداسة.. التعليم: الأبنية التعليمية راجعت المدارس قبل بدء الدراسة

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 10:05 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 10:05 م
قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن اللجنة المشكلة من هيئة الأبنية التعليمية راجعت الأبنية قبل بدء العام الدراسي، مشيرًا إلى أن توجيهات الوزير الدكتور رضا حجازي، اليوم الأحد، على خلفية انهيار سور مدرسة المعتمدية، متعلقة بإعادة المراجعة مرة أخرى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي تقدمه الإعلامية كريمة عوض عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأحد، أن التحقيق يتم الآن في كل إدارة على حدة، نافيًا إمكانية تعميم الأمر على مستوى الجمهورية بالكامل.

وأشار إلى أن اليوم شهد دخول 25 مليون طالب في 59 ألف مدرسة، مؤكدًا على وجود متابعة دقيقة لانتظام العملية التعليمة، من الدكتور رضا حجازي، طوال اليوم.

ولفت متحدث التعليم إلى أن «حادث التدافع في مدرسة المعتمدية مؤسف»، معربًا عن خالص التعازي والمواساة لذوي الطالبة التي توفاها الله، وأمر الوزير بصرف دعم مادي لأسرتها قدره 100 ألف جنيه.

وذكر أن «أسباب التدافع وسقوط السور ستكشف عنها التحقيقات»، معقبًا: «هناك تحديات ومشكلات، والوزارة لديها حزم وقدرة لمواجهة أي مشكلة وحلها بشكل سريع».

وأرسلت هيئة الابنية التعليمية بقيادة اللواء يسري عبدالله، مدير الهيئة، لجنة من هيئة الأبنية للتحقيق في واقعة انهيار سور سلم مدرسة المعتمدية الاعدادية بنات التابعة لإدارة كرداسة التعليمية بمحافظة الجيزة، ولمعاينة الجزء المنهار من السلالم والترابزين بالمدرسة.

وأمر النائب العام بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، التي أسفرت عن وفاة طالبة متأثرة بإصابتها.

وذكر بيان للنائب العام، أن فريق من النيابة العامة انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام، وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن 15 مصابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك