السكة الحديد: سعر تذكرة القطار الروسي لأسوان 150 جنيها.. أقل من الوسيلة المماثلة بـ30% - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 9:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

السكة الحديد: سعر تذكرة القطار الروسي لأسوان 150 جنيها.. أقل من الوسيلة المماثلة بـ30%

هديل هلال
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:22 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 9:22 م
قال المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، إن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، يرعى كل ذوي الهمم والعاملين بالهيئة والمواطنين، مشيرًا إلى أن «ذوي الهمم مسموح لهم بركوب القطارات العادية بدون مقابل».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الوزارة منعت ركوب العربات الروسي، إلا بتذكرة وبالحجز المسبق؛ لأنها تجربة جديدة ورائدة، قائلًا إن الأمر يأتي في إطار الارتقاء بالمواطنين.

وذكر أن «الوزير» أصدر قرارًا بخفض قيمة تذكرة القطارات الروسي المكيفة درجة ثالثة بنسبة 50% لذوي الهمم، وحصول مرافقيهم على نفس الامتياز، مناشدًا ذوي الهمم، التوجه إلى شباك التذاكر وحجز تذكرة للجلوس على الكرسي المخصص بهم، قبل ركوب القطار.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد، أن إعفاءات ذوي الهمم من سعر التذكرة بالكامل يكون على الدرجة العادية بدون حجز مسبق، مضيفًا: «أما القطارات التي تتطلب حجزًا مسبقًا، فالشخص من ذوي الهمم يتحمل 50% من الأجرة والباقي تتحمله الهيئة».

وأعلن عن تشغيل قطار «التالجو» الإسباني أول نوفمبر المقبل، نافيًا تحديد سعر التذكرة حتى اللحظة، وخاصة أن القطار يشهد تقديم خدمة مميزة للمواطن.

وأكد وجود إقبال من المواطنين على استخدام القطارات الروسية الدرجة الثالثة المكيفة في محافظات الجنوب، مختتمًا: «أطلقنا 6 قطارات، وخلال 10 أيام نطلق قطار مكيف درجة ثالثة لأسوان بسعر تذكرة 150 جنيهًا، وهو أقل من الوسيلة المماثلة بنسبة 30%».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك