وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يستعرضان مقترحات تطوير كنيسة العذراء بالزيتون - بوابة الشروق
الإثنين 6 أبريل 2020 12:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يستعرضان مقترحات تطوير كنيسة العذراء بالزيتون

أ ش أ
نشر فى : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 12:28 م | آخر تحديث : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 12:28 م

استعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مع محافظ القاهرة خالد عبد العال، المقترحات والبدائل لمشروع تطوير كنيسة العذراء بحي الزيتون بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي بين الوزير والمحافظ، بحضور عدد من مسئولي الوزارة والمحافظة، والجهات ذات الصلة، وأعضاء مجلس النواب.

وقال الدكتور عاصم الجزار - في بيان الوزارة اليوم الاثنين - إن هناك تكليفا من القيادة السياسية بدراسة البدائل المختلفة لتطوير كنيسة العذراء، نظرا لأهميتها التاريخية، وما تقدمه من خدمات مختلفة لسكان المنطقة.

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع، استعراض البدائل والمقترحات المختلفة للتطوير، وتم التأكيد على إعداد الدراسة المرورية، ودراسة المرافق والنطاق الأشمل، مع مراعاة الإمكانات المتاحة من أجل تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

وأوضح وزير الإسكان، أن مشروع تطوير كنيسة العذراء يهدف لإبرازها بالشكل اللائق بها، استيعاب أعداد الزائرين من داخل مصر وخارجها، حل مشكلة الاختناقات المرورية في محيطها، وتمكينها من تقديم الخدمات المختلفة لسكان المنطقة.

من جانبهم، عبر أعضاء مجلس النواب وكاهن كنيسة العذراء عن سعادتهم لتبني الدولة لمشروع تطوير الكنيسة، متقدمين بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الإسكان، ومحافظ القاهرة، على الاهتمام بهذا المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك