وزير الصحة يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية حفاظا على حقوق فريق تمريض مستشفى قويسنا - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 4:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزير الصحة يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية حفاظا على حقوق فريق تمريض مستشفى قويسنا


نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 6:05 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 6:09 م

تابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واقعة التعدي على أعضاء هيئة التمريض، مساء أمس الخميس، في مستشفى قويسنا المركزي، بمحافظة المنوفية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير وجه باتخاذ كل الإجراءات القانونية، وتحرير محضر شرطة باسم المستشفى، لضمان الحفاظ على حقوق أعضاء هيئة التمريض، وحق الدولة فيما لحق بالمستشفى من تلفيات.

وأضاف «عبدالغفار» أنه فور حدوث الواقعة، أصدر الوزير تعليماته لوكيل الوزارة في محافظة المنوفية، بالتوجه إلى المستشفى، وإعداد تقرير تفصيلي عن الواقعة، وأسبابها وملابساتها، وما لحق بأعضاء هيئة التمريض من إصابات، وحصر تلفيات المستشفى.

وبدأت أحداث الواقعة عند وصول شخص بصحبة أخيه وعدد من السيدات إلى طوارئ مستشفى قويسنا المركزي؛ نتيجة إصابة إحدى السيدات بنزيف بسيط، وسط انشغال كل أطباء النساء بعمليات جراحية أخرى، وعند إبلاغ التمريض للطبيب بتفاصيل الحالة طلب منها إجراء سونار وبعض التحاليل حتى الانتهاء من العمليات الجراحية، وإذا بالشخص المصاحب للحالة رفض ذلك، وطالب بضرورة مناظرة الحالة، وبدأ في سباب العاملين بالمستشفى، في نفس الوقت الذي اصطحب فيه التمريض الحالة، وإيداعها بسرير في الطوارئ؛ لإجراء السونار والتحاليل المطلوبة حتى يتم مناظرتها.

ووفقا لشهادة التمريض فى المستشفى، فإن السيدات المصاحبة للحالة بدأن في تهديد أطقم التمريض بالمستشفى، وتوعدنهم بالضرب، وبعدها دخل رجلين قسم النساء، وضربا أعضاء التمريض المتواجدين بالقسم كافة، وعندما أخرجت إحدى أطقم التمريض هاتفها للاتصال بالطوارئ، تم الاعتداء عليها وأسفر ذلك عن إجهاضها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك