«باكين» تستهدف زيادة المبيعات والصادرات لتعويض خسائرها - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«باكين» تستهدف زيادة المبيعات والصادرات لتعويض خسائرها

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 3 فبراير 2019 - 10:11 ص | آخر تحديث: الأحد 3 فبراير 2019 - 10:11 ص

العضو المنتدب للشركة: مصانع بئر السلم تهدد استثمارات 15 مليار جنيه بالقطاع
توقع عمرو محمود إسماعيل ــ العضو المنتدب لشركة البويات والصناعات الكيماوية «باكين» ــ ارتفاع معدلات نمو شركته خلال الفترة المقبلة بدعم من الخطط الطموح التى وضعتها الشركة لزيادة حجم مبيعاتها وصادراتها.
تعمل باكين على فتح المزيد من الاسواق التصديرية، وزيادة حصتها السوقية، وحجم المبيعات لتعويض التراجع الذى شهده حجم اعمال الشركة خلال الربع الاول من العام المالى الجارى، تبعا لتصريحات اسماعيل لـ«مال وأعمال ــ الشروق».
كانت المؤشرات المالية المجمعة لشركة البويات والصناعات الكيماوية ــ باكين خلال الربع الأول من العام المالى 2018ــ2019، أظهرت عن تراجع أرباحها إلى 14.35 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 42.52 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالى الماضى.
وأرجع العضو المنتدب للشركة انخفاض صافى الربح بالقوائم المالية المجمعة إلى انخفاض صافى المبيعات للفترة الحالية بنسبة 46.09% مقارنة بالعام الذى يسبقه، ناهيك عن صافى المبيعات بنسبة 25.39% بالمقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق.
على صعيد آخر توقع خبراء سوق أن يشهد العام الجارى نموا فى حجم الطلب ومبيعات القطاع بنسبة 15% مقابل 10% العام الماضى بمبيعات جميع أنواع الدهانات، بدعم من مبادرة رئيس الجمهورية لطلاء واجهات المبانى.
وتعانى نحو 600 شركة تعمل بقطاع الدهانات والبويات فى مصر باستثمارات تتراوح ما بين 10ــ15 مليار جنيه من تفشى مشكلة الغش التجارى فى القطاع والتى تتسبب فى مشاكل كبيرة للشركات من بينها تراجع المبيعات.

وحسب تقارير صادرة عن غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، نحو 40% من حجم إنتاج البويات فى مصر يتم إنتاجه عن طريق مصانع بير السلم، وهو ما دعا الغرفة لعقد مؤتمر موسع الشهر المقبل مع جميع الاجهزة المعنية لمواجهة تلك الظاهرة التى تهدد استثمارات تقدر بـ15 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك