رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب: طفرة كبيرة فى الحركة السياحية الوافدة.. وترتيب البيت من الداخل أهم تحديات القطاع - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب: طفرة كبيرة فى الحركة السياحية الوافدة.. وترتيب البيت من الداخل أهم تحديات القطاع

كتب ــ طاهرالقطان:
نشر في: الأحد 3 مارس 2019 - 4:17 ص | آخر تحديث: الأحد 3 مارس 2019 - 9:34 ص

مصر نجحت فى الخروج من عباءة السوق الواحدة باكتشاف أسواق واعدة
توقع عمرو صدقى ــ رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ــ أن تشهد مصر خلال الشهور المقبلة زيادة كبيرة فى حركة السياحة الوافدة من الاسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر خاصة ألمانيا وأوكرانيا وبولندا والسوق العربية.
أضاف صدقى أن مصر نجحت فى الخروج من عباءة السوق الواحدة بعد اكتشاف أسواق سياحية جديدة نتيجة انحسار الحركة الوافدة من روسيا وبريطانيا خلال الثلاث سنوات الاخيرة خاصة لمدينة شرم الشيخ.
قال رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب إن أبرز التحديات التى تواجه القطاع السياحى المصرى هو ترتيب البيت من الداخل وهناك تعاون مع وزارتى السياحة والطيران سينعكس بالايجاب على حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الفترة القادمة.. وأشار صدقى إلى أن هناك استراتيجية تتم حاليا لاعادة الهيكلة الداخلية لقطاع السياحة لابد أن تكتمل للحكم على السوق السياحية المصرية بالمستوى الذى يليق به وبإمكانياته التى تفوق أهم المقاصد السياحية فى العالم. مؤكدا أن السياحة المصرية تستطيع أن تجذب أعدادا كبيرة من حركة السياحة العالمية، وعلينا استغلال الفترة الحالية فى إعداد وتطوير البنية التحتية قبل بطولة كأس الأمم الافريقية التى ستقام فى يونيو القادم.
وحول أهداف المنظمة الافريقية للسياحة والتنمية التى تم اختياره رئيسا لها أكد رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب أن أهم أهداف المنظمة هو عرض تحديات السياحة فى افريقيا التى تعانى من سوء الادارة بالرغم من القدرات السياحية فى افريقيا والتى تفوق الامكانيات السياحية فى العالم واشار إلى وجود تعاون مشترك مع مجلس النواب وجمعية الصداقة البرلمانية المصرية والجهات التى لها تعاون وثيق مع افريقيا لتسهيل طرق الانتقال والتبادل التجارى والسياحى بين الدول الافريقية. لافتا إلى أن وزير الطيران المدنى الفريق يونس المصرى أعلن عن وجود من 3 إلى 5 خطوط فى افريقيا والعمل على تغطية 54 دولة بدلا من 24 دولة والتى يتم الانتقال اليها حاليا.
وكشف صدقى عن وجود مشروعات لربط القاهرة وكيب تاون من أجل التجارة البينية داخل القارة الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك