وزير الكهرباء: لدينا برنامج طموح لدعم التصنيع المحلي لمهمات القوى الكهربائية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الكهرباء: لدينا برنامج طموح لدعم التصنيع المحلي لمهمات القوى الكهربائية

السويس - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 5:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 5:56 م

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة لديها برنامج طموح؛ لدعم التصنيع المحلي لمهمات القوى الكهربائية من واقع المسئولية الوطنية لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وبدافع المشاركة في زيادة معدل النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير اليوم«الثلاثاء» مصنع محطات محولات الجهد العالي «XD- EGEMAC» بالعين السخنة بحضور محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد.

وأضاف «شاكر» أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يولي التصنيع المحلي للمعدات الكهربائية الاهتمام الكبير حيث يعمل قطاع الكهرباء على توطين التكنولوجيا وزيادة نسبة المشاركة المحلية في التصميم والتصنيع لمحطات القوى الكهربية.

وأشار إلى أن وزارة الكهرباء تتجه لتصنيع العدادات مسبوقة الدفع وكذا لمبات الإضاءة عالية الكفاءة، بالإضافة إلى تسويق المنتجات المحلية للمعدات الكهربائية للدول العربية والأفريقية وتنمية تكنولوجيات الطاقة المتجددة.

وأوضح أن المشروع يساهم في خلق المئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لشباب المحافظة، مشيدا بالمجهود المتميز الذي تقوم به الشركة المصرية الألمانية لصناعة المنتجات الكهربائية (إجيماك) في مجال دعم التصنيع المحلي لمهمات القوى الكهربائية، بالإضافة إلى مشاركتها المتميزة في مشروعات قطاع الكهرباء من بينها محطات محولات بنبان (1 ،2 ، 3، 4)؛ لربط مشروعات محطات الطاقة الشمسية بالشبكة الكهربائية.

من جانبه، قال اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس إن مصنع محطات محولات الجهد العالي الذي تم افتتاحه يعد هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا؛ لإنتاج مهمات محطات محولات القوى حتى جهد 500 كيلو فولت، بالإضافة إلى مهمات الـ«GIS» جهود 500/220/66 والمهمات الأخرى لمحطات محولات مثل: المكثفات ومانعات الصواعق بالعين السخنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك