رئيس مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يشكر وزيرة الثقافة على دعم المهرجان - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 8:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يشكر وزيرة الثقافة على دعم المهرجان

محمد عباس
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 8:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 8:42 م

بدأ منذ قليل، حفل افتتاح فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، برئاسة المخرج محمد محمود، والتي تقام في الفترة من 3 وحتى 8 من شهر أبريل الجاري، في سينما فريال بمنطقة محطة الرمل، بحضور الفنان صبري فواز، وعدد من صناع الأفلام من مصر والوطن العربي.

وشكر محمد محمود، رئيس «الإسكندرية للفيلم القصير»، وزارة الثقافة على دعم المهرجان، وعلى رأسها الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة ورئيس المركز القومي للسينما، مثمنا جهوده في تذليل الكثير من العقبات التي واجهها المهرجان خلال دورة العام الجاري.

ويعرض المهرجان في حفل الافتتاح الفيلم التونسي «المنحوس» الحائز على جائزة أحسن إخراج من جمعية المخرجين السينمائيين بتونس، وأحسن فيلم قصير فى مهرجان «تونس الركح الحر»، وجائزة لجنة التحكيم بمهرجان أيام الدالية السينمائية بقرمبالية، كما يتم تكريم مخرج الأفلام القصيرة باسم التركي، إضافة إلى تكريم الممثل أحمد كمال في حفل الختام.

ويقدم «الإسكندرية للفيلم القصير»، ضمن برنامجه أكثر من 30 فيلما فى المسابقات المختلفة، تعرض جميعها لأول مرة في مصر، فضلا عن عدد كبير من العروض العالمية والعربية والأفريقية الأولى.

وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت، عن لجنة التحكيم الرسمية للأفلام الروائية والتسجيلية والتى تضم كلا من: المخرجة المصرية هالة جلال، والممثل اللبنانى نيقولا معوض، والناقد محمد عاطف، والمخرجة التونسية آمنة النجار، والمنتج المصرى صفى الدين محمود.

فيما تضم لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة: المخرجة نيفين شلبى، والممثل حسنى شتا، والناقد محمد عوض، أما لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين، والتى تتكون من رشا حسنى، نادر رفاعى وأحمد زكريا، كما تمنح جائزة سمير فريد لأول مرة بالمهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك