بالفيديو.. محافظ الفيوم: احنا مصحصحين قوى لأي مخالفات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. محافظ الفيوم: احنا مصحصحين قوى لأي مخالفات

أحمد الأنصاري
أحمد الأنصاري

نشر في: الجمعة 3 أبريل 2020 - 3:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 أبريل 2020 - 3:15 ص

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن الأوضاع بشأن فيروس كورونا في المحافظة مستقرة، معربًا عن أمله في انتهاء الأزمة قريبًا بسلام.

وأضاف الأنصاري، في مداخلة ببرنامج "مصر في القلب"، المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الخميس، أن المحافظة ملتزمة بتطبيق قرارات مجلس الوزراء لمواجهة فيروس كورونا، كما أنهم أطلقوا مبادرة يوم 24 مارس تحت اسم "إيد واحدة ضد كورونا"، منوهًا إلى أنهم وصلوا إلى أكثر من 5 آلاف متطوع وقاموا بتعقيم وتطهير كافة أنحاء المحافظة وتوعية المواطنين وتنظيم عملية صرف المعاشات.

وأوضح أنهم وفروا أكثر من 75 موقعا بديلا لمواقع الخدمات، من مدارس لتوزيع التابلت وأماكن لصرف المعاشات، وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، كما أن هناك مراقبة على السلع التموينية فعلى مدار الأسابيع الماضية تم غلق 38 صيدلية لاستغلالهم المواطنين 803 محاضر تموينية للمخابز ومحلات البقالة بعد رفعهم الأسعار.

ونوة بأن هناك تشديدا على الالتزام بالحظر، متابعًا: "إحنا مصحصحين قوى لأي حد قد يتعدى على أملاك الدولة أو أراضى زراعية أو عمل بناء مخالف، فتم التصدى لأكثر من 105 حالات واتخاذ إجراءات رادعة ضدهم".

ولفت إلى أن مستشفى إبشواى تم تخصيصه للعزل، وهو خالي الآن من أي حالات، مؤكدًا أنه مُجهزا للتعامل مع أي حالات، موجهًا رسالة للأهالي قائلاً: "لازم كل فرد يكون عارف إنه ممكن ينقل المرض، والبقاء في المنزل هو الحل لمنع انتشار المرض".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك